سياسة

شهيد و80 مصابا في قمع الاحتلال المتظاهرين بغزة

الإثنين 2018.10.29 08:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 227قراءة
  • 0 تعليق
اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال - أ. ف. ب

اشتباكات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال - أ. ف. ب

استشهد فلسطيني وأصيب 80 آخرون، مساء الإثنين، في قمع الاحتلال الإسرائيلي تظاهرة المسير البحري الرابع عشر شمال غربي قطاع غزة. 

وأكد الدكتور أشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة، في تصريح مقتضب، استشهاد الشاب محمد عبد الحي أبو عبادة (27 عاما)، من سكان مخيم الشاطئ، بعد إصابته بعيار ناري في الصدر أطلقته نحوه قوات الاحتلال.

من جهتها، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تعاملت، إلى جانب الشهيد، مع 80 إصابة، منهم 15 بالرصاص الحي، و5 شظايا و5 قنابل غاز مباشرة و 1 برصاص مطاط، مشيرة إلى إصابة 7 من الطواقم الطبية بالرصاص الحي.


وشارك آلاف الفلسطينيين، في تظاهرة حاشدة قبالة قاعدة "زيكيم" العسكرية الإسرائيلية شمال غربي قطاع غزة، تخللها إبحار العديد من القوارب في بحر شمال قطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت في 30 مارس/ آذار الماضي.

ويتظاهر آلاف الفلسطينيين يوم الإثنين أسبوعيا قبالة زكيم، بالتزامن مع إبحار قوارب ترفع أعلام فلسطين، ضمن ما بات يعرف بـ"المسير البحري" الذي أطلقته هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، ضمن الفعاليات السلمية المطالبة بحق العودة وكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.


واستشهد منذ 30 مارس/ آذار الماضي نحو 228 فلسطينيا، منهم 10 تحتجز قوات الاحتلال جثامينهم، و37 طفلا، و3 مسعفين، وصحفيان، و5 من ذوي الإعاقة، فضلا عن إصابة نحو 22 ألفا آخرين.

تعليقات