سياسة

رؤساء أركان دول التعاون الخليجي يبحثون بالكويت تفعيل قيادة عسكرية موحدة

الإثنين 2018.9.10 03:54 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
جانب من اجتماع رؤساء أركان جيوش دول مجلس التعاون الخليجي

جانب من اجتماع رؤساء أركان جيوش دول مجلس التعاون الخليجي

انطلق ظهر اليوم الاثنين اجتماع رؤساء أركان جيوش دول مجلس التعاون الخليجي في الكويت لبحث تفعيل القيادة العسكرية الموحدة ودراسة إنشاء الأكاديمية الخليجية للدراسات الاستراتيجية والأمنية.

وقال رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي محمد خالد الخضر إن "ما تمر به المنطقة من تحديات وأحداث متسارعة تحتّم الحفاظ على الروابط الخليجية وتوثيقها والتعاون، ورص الصفوف وتضافر الجهود من أجل الحفاظ على هذا الكيان وتطويره والنأي عما يعكر الوحدة الخليجية".

ویأتي اجتماع اللجنة العسكریة العليا استكمالا لسلسلة اللقاءات الدوریة السابقة لرؤساء الأركان، والتي تسعى إلى تحقيق المزید من التنسیق العسكري بين القوات المسلحة بدول مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة. 

ویسعى رؤساء الأركان خلال اجتماعھم إلى تعزيز أوجه التعاون العسكري والدفاع المشترك للوصول إلى مفاھيم عمل موحدة بین القوات المسلحة بدول المجلس، وذلك في إطار تعزیز أواصر التعاون والإخاء بین دول المجلس على مختلف الأصعدة والمستویات. 

كما سیناقش الاجتماع العديد من الموضوعات التي تھدف إلى تعزیز آفاق التعاون والتنسیق المتبادل بین القوات المسلحة بدول مجلس التعاون للنھوض بالعمل العسكري الخلیجي الموحد. 


تعليقات