صحة

فريق عمل لجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون يجتمع في الكويت 19 سبتمبر

الأحد 2018.9.9 11:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 76قراءة
  • 0 تعليق
شعار مجلس التعاون الخليجي

شعار مجلس التعاون الخليجي

يعقد فريق عمل لجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي اجتماعه الثالث في دولة الكويت يومي 19 و20 سبتمبر/أيلول الجاري، لاستكمال مشروع خطة عمل اللجنة ووضعه في صورته النهائية قبل رفعه إلى الوزراء في اجتماعهم الرابع، المقرر عقده في الكويت خلال الأسبوع الرابع من شهر أكتوبر/تشرين الأول 2018. 

وتهدف خطة العمل إلى تنفيذ قرارات المجلس الأعلى والوزاري واللجنة الوزارية في المجال الصحي، وتعزيز مفهوم المواطنة الخليجية في المجال الصحي، ورسم السياسات العامة لتعزيز التكامل والترابط بين دول المجلس، والعمل على تقريب وتوحيد الأنظمة والتشريعات في المجال الصحي، وتنسيق جهود وزارات الصحة بدول المجلس تجاه التعامل مع الحالات الطارئة، وتبادل الخبرات والمعلومات.

وتضمن مشروع خطة العمل عدداً من المحاور الأساسية، وهي تطوير السياسات وتوحيد وتقريب نظم التشريعات الصحية بدول المجلس، وتحقيق المساواة بين مواطني دول المجلس، والتطوير المهني، وتبادل الخبرات والمعلومات والبحوث، وتحقيق التكامل في المجالات الصحية، وتوحيد المواقف وتنسيقها فيما يتعلق بالتعاون الإقليمي والدولي في المجال الصحي، وتقوية أنظمة الكوارث والطوارئ وتوحيدها.

يذكر أن فريق العمل راعى في إعداد مشروع الخطة أن تكون منسجمة مع الأهداف السامية لمجلس التعاون، وتعد هذه الخطة بمثابة خريطة طريق للجنة الوزارية على مدى السنوات الخمس المقبلة.

تعليقات