رياضة

جنوى تعرض استضافة نهائي كوبا ليبرتادوريس

الإثنين 2018.11.26 05:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 199قراءة
  • 0 تعليق
ريفر بليت وبوكا جونيورز

ريفر بليت وبوكا جونيورز

عرضت بلدية مدينة جنوى الإيطالية استضافة إياب نهائي كوبا ليبرتادوريس بين فريقي ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين، بداعي التشابه الكبير بينها وبين مدينة بوينس آيرس الأرجنتينية.

رئيس ريفر بليت واثق من إقامة نهائي ليبرتادوريس على ملعبه

وكان من المفترض أن تُقام المباراة، السبت، على ملعب المونومينتال، إلا أن اعتداء بعض جماهير ريفر بليت على لاعبي بوكا جونيورز قبل ساعات من انطلاق المباراة تسبب في تأجيلها لأكثر من مرة، حتى تم تأجيلها لأجل غير مسمى، مع احتمالية نقلها خارج الأرجنتين.

ووفقا لصحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية، فإن بلدية مدينة جنوى أرسلت خطابا إلى رئيسي الناديين، ترحب فيه باستضافة المباراة في الوقت الذي يتفق عليه الناديان مع اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم.

وقال الرئيس التنفيذي لبلدية جنوى في خطاب لرئيسي الناديين: "مدينتا قريبة على المستويات التاريخية والثقافية والرياضية من مدينتكم بوينس آيرس، نمتلك علاقات عميقة وأبدية مع نادييكما اللذين تأسسا عبر رجال مدينتنا الذين هاجروا من إيطاليا إلى الأرجنتين مطلع القرن الماضي".

وواصل: "الأحداث الأليمة التي حدثت قبل المباراة أيقظت شعورنا بالوحدة معكم، ولذا فنحن سعداء بإخباركم بأن مدينتنا تتشرف باستضافة هذه المباراة المهمة بين قطبي العاصمة الأرجنتينية".

يُذكر أن بعض التقارير أشارت إلى إمكانية إقامة المباراة في العاصمة الإماراتية أبوظبي، قبل أيام من انطلاق بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها المدينة ذاتها الشهر المقبل، ليستمر الفريق الفائز فيها ليخوض مبارياته بالبطولة.

تعليقات