ثقافة

الفرنسي "ديبارديو" عاشق أم كلثوم يحيي الذكرى الـ٨٠ للأيقونة "فيسوتسكي"

السبت 2018.4.14 06:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 56قراءة
  • 0 تعليق
الممثل الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو يصل إلى موسكو

الممثل الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو يصل إلى موسكو

يصل الممثل الفرنسي الشهير جيرارد ديبارديو إلى موسكو، الأسبوع المقبل، للمشاركة في الأمسية الموسيقية الثقافية التي تحمل اسم "فيسوتسكي 80: أنا على قيد الحياة، انزعوا الضمادات السوداء". 

وقال ناطق باسم المشروع الثقافي الروسي الفرنسي إن جيرارد ديبارديو سيقدم في قاعة "روسيا الموسيقية"، في 25 إبريل/نيسان الجاري، أغاني الشاعر الروسي فلاديمير فيسوتسكي (1938-1980).

وقال "ديبارديو" إنه كان يحلم بالعمل مع "فيسوتسكي" حتى أنه كان يعتزم التعاون مع الممثل البولندي المعروف، دانييل أولبريخسكي، في سبعينيات القرن الماضي للمشاركة في فيلم "عطلة فينا" الروسي، وكتب سيناريو الفيلم فلاديمير فيسوتسكي، موضحاً أن وفاة الكاتب منعت المشاركة في المشروع السينمائي.

وكان "ديبارديو" أعلن قبل سنوات عشقه للفنانة المصرية أم كلثوم، الملقبة بكوكب الشرق، معترفًا في حوار أذاعته قناة "فرانس 3" في مارس/آذار 2015، أنه حضر حفل أم كلثوم في قاعة الأولمبيا بباريس عام 1967. 

ويقول "دوبارديو" خلال الحوار إنّه تأثّر بما سمعه خلال حفل "كوكب الشرق"، وإن إحساساً عميقاً غمر وجدانه، مؤكدًا أنه بكى خلال استماعه لصوتها وهي تغني.

وكانت أمّ كلثوم تغنّت خلال هذا الحفل بأغنيتي "أمل حياتي"، و"الأطلال"، وكرّرت مقطع "أعطني حريّتي أطلق يديّا" 6 مرّات بعد إلحاح شديد من الجمهور.

كما اعترف النجم الفرنسي الشهير باعتناقه للإسلام بعد حضوره هذا الحفل، وأنّه كان يتردّد طيلة عامين كاملين على مسجد باريس، وأنّه قرأ القرآن الكريم، وكان يؤدّي الصلوات الخمس كلّ يوم.

يذكر أن جيرارد ديبارديو حصل عام 2013 على الجنسية الروسية، وأشار في مناسبات عدة إلى حبه للثقافة الروسية.


تعليقات