منوعات

بطلة ملاكمة ألمانية تتحدى "اللعبة والأحكام المسبقة" بحجابها

الأربعاء 2018.10.10 12:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 284قراءة
  • 0 تعليق
بطلة الملاكمة الألمانية زينة نصار

بطلة الملاكمة الألمانية زينة نصار

يبدو أن الملاكمة الألمانية ذات الأصول اللبنانية، زينة نصار، تقاتل أكثر من خصم داخل الحلبة، فإلى جانب من تلاعبها تدافع البطلة الألمانية المسلمة عن هويتها أمام الأحكام المسبقة، وهي ترتدي حجابها المغطى بشعارات الشركة الراعية.

"في البداية، نظر إلي البعض في بلاهة ثم وجدوا الأمر بعد ذلك عاديا""، هكذا تقول بطلة الملاكمة الألمانية زينة نصار عن بدايات دخولها وهي الفتاة المحجبة إلى اللعبة، وهي تغطي جسدها بأكمله وهي الملابس التي لم يعتمدها الاتحاد الدولي للملاكمة، وفق موقع "الشرق الأوسط".

وتقول نصار في أثناء وجودها في مركز التدريب: "لا أريد أن أُختزل في الحجاب، الدين مهمّ لي، ولكن يجب ألا يمنعني الحجاب عن ممارسة الرياضة.. سأفعل ما أريد ولن أسمح لأحد أن يُخضعني".

تؤكد نصار أن مثلها الأعلى في الملاكمة هو محمد علي كلاي ومايك تايسون، كما تنوي أن تحقق بطولات دولية هي الأخرى، وهي تركز حاليا على مشاركتها البطولة الأوليمبية في طوكيو.

وتمثل نصّار ذات الأبوين من أصل لبناني في مسرح ماكسيم جوركي، وتدرس علوم التربية والاجتماع في مدينة بوتسدام الألمانية في إطار منحة دراسية من المؤسسة الدراسية للشعب الألماني، كما أنها تعطي انطباعا جيدا في تسجيل مقاطع الإعلانات إلى جانب نجم كرة السلة ليبرون جيمس.

وتتدرب زينة نصار بشكل شاقّ ٥ مرات أسبوعيا في نادٍ رياضي في برلين تحت إشراف الملاكم الألماني الشرقي السابق كاي هوسته. وتقارن زينة نفسها بمحترفة الملاكمة الألمانية نينا ماينكه.

تقول عن حجابها: "أريد مكافحة الأحكام المسبقة"، وتضيف أنها كانت تُرمى بالزجاجات قبل سنوات وتعليقات كراهية مثل "عودي إلى بلدك"، وذلك على الرغم من امتلاكها جواز سفر ألمانيا، ولكن السقطات من هذا النوع تراجعت في الأوقات الأخيرة.

إصرار وعزيمة زينة نصار قبل دخولها عالم الرياضة استمر لتتغلب على معارضة والديها "حيث كانا يخافان عليَّ"، كما أن دفاعها عن قضيتها أصبح قوياً ومقنعاً لدرجة جعلت والديها يستجيبان في النهاية ويتركان ابنتهما تذهب إلى حلبة الملاكمة.

كان الوالدان موجودين خلال أول مباراة لزينة قبل ٦ سنوات وكانا فخورين بها رغم هزيمتها في هذه المباراة، وأصبح لدى زينة منذ أسبوعين مدير أعمال "وهناك تزايد في طلبات وسائل الإعلام، أصبحت شهرة زينة تطال دوائر أوسع فأوسع"، حسب ما تقول زينة.

تعليقات