سياسة

وزير الخارجية الألماني يتهم أنصار أردوغان بتهديد زوجته

الثلاثاء 2017.8.22 03:59 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 340قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية الألماني سيجمار جابريال

وزير الخارجية الألماني سيجمار جابريال

اتهم وزير الخارجية الألماني سيجمار جابريال، أنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتهديد زوجته، في وقت تخيم أزمة دبلوماسية جديدة على العلاقات بين أنقرة وبرلين.

وقال الوزير الألماني في تصريحات بثتها قناة "ان تي في" الإخبارية، الثلاثاء، إن حدة أسلوب أردوغان في التعاطي مع برلين "دفع البعض على ما يبدو إلى محاولة تهديد ومضايقة زوجتي".  

وأشار إلى أن "هذا بالطبع نتيجة فظيعة" للهجة التي يتبناها الرئيس التركي، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل، في وقت بلغت العلاقات بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي أدنى مستوى لها منذ سنوات.

وشن أردوغان، السبت، هجوما شخصيا على جابريال الذي انتقد مرارا قيادة الرئيس التركي وطريقة تعاطيه مع معارضيه وكل من ينتقده.

وفي خطاب متلفز، توجه أردوغان إلى جابريال قائلا: "من أنت لتتحدث عن رئيس تركيا؟ عليك أن تعرف حدودك. إنه يحاول تلقيننا درسا، كم قضيت في عالم السياسة؟ كم هو عمرك؟".

وقبل أيام، اعتبر أردوغان، أن حزب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وحلفاءه "أعداء" لبلاده، داعياً الناخبين الأتراك في هذا البلد، إلى عدم التصويت لهم في انتخابات الشهر المقبل. 

وكان خلاف بشأن السماح بزيارة جنود ألمان في قادة إنجيرليك الجوية بتركيا، قد زاد من التوتر بين البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي، وأثار خلافا أوسع مع أنقرة.


تعليقات