مجتمع

مفاجأة.. ألمانيا تبحث توفير المواصلات العامة بالمجان

الخميس 2018.2.15 06:08 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 311قراءة
  • 0 تعليق
تحظى المواصلات العامة بشعبية كبيرة في ألمانيا

تحظى المواصلات العامة بشعبية كبيرة في ألمانيا

مفاجأة من العيار الثقيل توجهها ألمانيا لجيرانها باقتراح صادم لتقليل حركة المرور، عبر جعل المواصلات العامة مجانية، حيث تسارع برلين لتلبية أهداف الاتحاد الأوروبي المتعلقة بتلوث الهواء وتجنب الغرامات الكبيرة.

وقال 3 وزراء من بينهم وزيرة البيئة الألمانية "باربرا هندريكس" في خطاب موجه إلى مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون البيئة "كارمينو فيلا"، إنهم يدرسون جعل المواصلات العامة مجانية لتقليل عدد السيارات الخاصة.

وأكد الوزراء، في الرسالة التي اطلعت وكالة "فرانس برس" عليها، أن مكافحة تلوث الهواء بفعالية دون أي تأخير يأتي على رأس أولويات ألمانيا.

ومن المقرر اختبار الاقتراح بحلول نهاية هذا العام على أقصى تقدير في 5 مدن من بينها بون وإسن ومانهايم.

كما تم اقتراح خطوات أخرى من بينها فرض مزيد من القيود على الانبعاثات الصادرة من الحافلات وسيارات التاكسي، أو إنشاء المناطق منخفضة الانبعاثات، أو دعم برامج تشارك السيارات.

وتحظى المواصلات العامة بشعبية كبيرة في ألمانيا، حيث ارتفع عدد الرحلات ارتفاعا منتظما خلال الـ20 سنة الماضية ليصل إلى 10.3 مليار رحلة في 2017.

وبالمقارنة مع الدول الأوروبية الكبرى الأخرى يمكن للتذاكر أن تكون رخيصة الثمن، فيبلغ سعر تذكرة في برلين 2.90 يورو "3.58 دولار"، في حين أن ما يعادلها في مترو أنفاق لندن تبلغ  4.90 جنيه استرليني "5.50 يورو أو 6.80 دولار".

تعليقات