تكنولوجيا

الهند تنشئ 750 ألف شبكة واي فاي مجانية

الإثنين 2017.10.23 12:03 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 905قراءة
  • 0 تعليق
الهند تسعى إلى أن يكون الإنترنت متاحا للجميع

الهند تسعى إلى أن يكون الإنترنت متاحا للجميع

في ديسمبر 2016، ذكر تقرير هندي أن البلاد لديها أكثر من 432 مليون مستخدم للإنترنت،أغلبهم من سكان المناطق الحضرية، وفي خطوة لسد هذه الفجوة، وجعل الإنترنت في متناول شرائح المجتمع بما فيها المناطق الريفية، قررت الحكومة الهندية أن يكون هناك "واي فاي" متاح في جميع أنحاء البلاد، من خلال إنشاء أكثر من 750 ألف شبكة إنترنت على مستوى الدولة قبل نهاية عام 2018.

وذكرت صحيفة "تايمز أوف انديا"، أن الأساس هو توفير الإنترنت عالي السرعة في المناطق شبه الحضرية والريفية من خلال التعاون مع شركات الاتصالات، "ريليانس جيو، إيرتيل، فودافون، إيديا سيلولار، وبسنل" المملوكة للدولة، بالإضافة إلى مقدمي خدمات الإنترنت.

والتحرك نحو الهند الرقمية يستلزم زيادة إمكانية الوصول إلى شبكة واي فاي مجانية، لتساعد في تشغيل البنية التحتية الرقمية في جميع أنحاء البلاد.


ووفقا لاحصائيات عام 2016، أظهرت الهند نموا ضئيلا في إنشاء شبكات واي فاي، حيث أنشأت 31 ألف شبكة فقط.

وأعرب وزير الاتصالات الهندي عن سعادته بإنشاء 750 ألف شبكة واي فاي مجانية، مضيفا: "هدفنا هو الوصول إلى مليون شبكة واي فاي بحلول ديسمبر / كانون الأول المقبل".

وقالت سكرتيرة وزارة الاتصالات، أرونا روندارارجان، للصحيفة ذاتها، إن تغلغل شبكات ال 4G ينمو بسرعة في المناطق الحضرية في الهند، ويقل كثيرا في المناطق الريفية، موضحة أن الحكومة تهدف إلى الإسراع في بدء التشغيل السريع لخدمة الواي فاي في المناطق الريفية وشبه الحضرية.


تعليقات