مجتمع و صحة

بريطانيا.. منازل ودراجات مجانية لمن يفقد الوزن المطلوب

الأربعاء 2017.8.23 01:11 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 471قراءة
  • 0 تعليق
مكافآت سخية لمن يخسر الوزن في بريطانيا

خطة طموحة في بريطانيا للتخلص من السمنة

تقرر منح الأسر البريطانية مجموعة من العروض المغرية إذا التزموا ببرنامج التخسيس، في إطار خطة طموحة لوزارة الصحة البريطانية للقضاء على ظاهرة السمنة.

وذكرت صحيفة تليجراف أن العروض تتضمن خصومات على مشترياتهم من البقالة ودراجات مجانية وتذاكر سينما ودروس طهي وتخصيص أماكن للجري في الشوارع وصالات رياضية في الهواء الطلق.

وأوضح المسؤولون بالوزارة أن الخطة تستهدف التخلص من نظام الحياة الرتيب ومكافأة من يحاولون الحصول على اللياقة والرشاقة المطلوبة.

وأضافوا أنه سيتم البدء بالتجربة في ١٠ بلدات جديدة تحت عنوان" خطط لحياتك" وتضم الشباب وكبار السن. وأشاروا إلى أنه سيتم مكافأة الملتزمين بشكل أسبوعي.


وكشف المسؤولون أن بعض هذه البلدات عرضوا خططا أكثر طموحا ومكافآت أكبر تتضمن الحصول على منزل جديد وأجهزة رياضية عالية التقنية، مشيرين إلى أن هذه البلدات تضم ٧٦ ألف منزل. وهذه المنازل الجديدة ستكون من فئة المنازل "الذكية"، حيث يستخدم المراقبون من وزارة الصحة التكنولوجيا لمتابعة التزام المشتركين في الخطة، خاصة كبار السن وأصحاب المشاكل الصحية.

وذكر المسؤولون أيضا أنه يجب على كل شخص يسعى للرشاقة أن يتسع منزله للدراجات ويتخلص من السيارات بقدر الإمكان.

وقد أظهرت دراسات أخيرة أن السمنة انتشرت بشكل مخيف في بريطانيا، وأن واحدا من كل ٥ أطفال في المرحلة الابتدائية يعاني من السمنة أو زيادة الوزن، ويزداد هذا الرقم ليصبح واحدا من كل ٣ عند إنهائهم المرحلة الابتدائية، وانخفض كذلك معدل تمرينات المشي لأكثر من الثلث في ٣٠ عاما، حيث أصبح الشخص الواحد لا يستطيع السير لأكثر من ١٠ دقائق يوميا.

تعليقات