منوعات

خوذة بلاستيكية تنقذ حياة شرطي ألماني من رصاصة بالرأس

الإثنين 2017.7.31 10:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
الشرطي الألماني يعرض خوذته

الشرطي الألماني يعرض خوذته

نجا شرطي ألماني من الموت بأعجوبة؛ بعد أن تعرض لعيار ناري من بندقية إم 16، ارتطمت بخوذته المصنوعة من مادة التيتانيوم خلال الهجوم الذي نفذه شاب كردي عراقي الأصل يدعى روزابا أس "34 عاما" على ملهى ليلي في مدينة كونستانت جنوب البلاد، حيث كان يقف الحارس رمضان أوتلو "51 عاما" على بابه بغرض الحراسة الليلية، ولكنه فوجئ بالهجوم الذي أودى بحياته وأصاب 4 آخرين بجروج خطيرة، بالإضافة إلى مقتل منفذ الهجوم في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن الألمانية.


وقالت صحيفة "داس بيلد" الألمانية، إن الخوذه لا يتجاوز سعرها 300 يورو ولا يزيد وزنها على 2 كلجم، وهي مخصصة لقوات مكافحة الإرهاب الألمانية، إلا أن السلطات الألمانية وزعتها على قوات الشرطة بسبب الأوضاع الراهنة التي تمر بها أوروبا والعالم بسبب الهجمات الإرهابية.

ونفت السلطات الألمانية، في وقت سابق، أن يكون الهجوم إرهابيًا، حيث إن رمضان يقيم في المدينة منذ أكثر من 15 عاما، وتربطه صلة قرابة مع صاحب الملهى، وكان شريكًا له في الأعمال سابقًا، وبأن الهجوم كان بسبب خلافات بينهما على تعاملات مالية. حيث تبلغ قيمة الاستثمار في ملهى (غراي كلب) بضعة ملايين يورو، وكان قد أغلق وأعيد افتتاحه في آواخر شهر مايو/أيار الماضي.

تعليقات