سياسة

بالفيديو.. هجوم خادع على محجبتين خارج مسجد ببريطانيا

الأربعاء 2017.7.19 05:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 278قراءة
  • 0 تعليق
السيدتان المحجبتان أصابتهما حالة من الذعر

السيدتان المحجبتان أصابتهما حالة من الذعر

حالة من الذعر سيطرت على امرأتين مسلمتين تقفان خارج مسجد جنوب إنجلترا بعد أن ألقى عليهما مجهول يستقل سيارة سائل تبين أنه ماء، في هجوم مزيف بالحمض تعاملت معه الشرطة باعتباره اعتداءً عنصرياً عنيفاً. 

وتعرضت السيدتان اللتان ترتديان الحجاب للهجوم، عندما كانتا تنتظران خارج مسجد "البشير أحمد" في منطقة بورتسوود بمدينة ساوثامبتون بمقاطعة هامبشاير جنوب إنجلترا، وهو ما دفع المسجد إلى إصدار تحذير للسلامة للمصلين.

كما تظهر لقطات رصدتها كاميرا المسجد، أبطأت سيارة سوداء تمر بجانبهما قبل أن تسرع مبتعدة، وفي ردة فعل السيدتين يظهر أنه تملكهما الرعب قبل أن تدركا أنهما لم تصابا بأذى.

ووصفت الشرطة رد فعل النساء بأنه "صدمة لأسباب مفهومة" بينما أعرب المسجد على صفحته على موقع "فيسبوك" عن مخاوف من وقوع هجوم لاحق يمكن أن يحدث بالحمض.

ويأتي الهجوم عقب سلسلة من الهجمات بالحمض، منها خمسة اعتداءات ارتكبت في غضون 90 دقيقة في لندن.

وذكر المسجد أن رسالة من إحدى السيدتين كان نصها كما يلي: "أخواتي فقط أحذركن أن تكن حذرات عندما تكن في الخارج وفي الجوار، تعلمن جميعا بشأن هجمات حمض الأخيرة في لندن".

وأضافت: "اليوم يا صديقاتي كنت أقف خارج مسجد البشير في بورتسوود، في انتظار أن يأتي أحد لتوصيلي عندما مر بنا مجموعة من الرجال في سيارة سوداء ورشوا المياه علينا".

وتابعت: "نحن على ما يرام لأنه كان مجرد ماء، ولكن إذا أفلتوا بعد ارتكاب أشياء من هذا القبيل، فإنه هذا يمكن أن يشجعهم في المرة المقبلة على استخدام مواد تبييض (كلور) أو حمض".

وقالت متحدثة باسم شرطة هامبشاير: "تلقينا بلاغاً أمس بشأن الاعتداء العرقي العنيف في طريق بورتسوود، ساوثامبتون، وذكرت امرأة أنها كانت تقف خارج مسجد في بورتسوود، مع صديقتها، عندما ألقيت عليهما المياه من قبل شخص في سيارة مارة.

وأضافت: "تحقيقاتنا مستمرة اليوم ونحن على اتصال مع الضحايا الذين صدمهم هذا الحادث على نحو يمكن تفهمه، ووصفت المركبة بأنها سيارة سوداء".

وأدت هجمات الحمض الأخيرة إلى دعوات لضوابط أكثر صرامة على المواد المسببة للتآكل (الحارقة)، بينما أشارت وزيرة الداخلية أمبر رود إلى أن الإدانات في الهجوم بالحمض يمكن أن تُعاقب بالسجن مدى الحياة قريباً.


تعليقات