مجتمع و صحة

بالفيديو.. "رافو هيغيون" آلية جديدة لتنقية الهواء وتنظيف الشوارع

الثلاثاء 2017.8.22 12:23 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 368قراءة
  • 0 تعليق
"هارلد راو" يقدم الآلية

"هارلد راو" يقدم الآلية

طورت شركة "فريسن" الألمانية آلية لتنظيف الشوارع أطلقت عليها اسم "رافو هيغيون" لتقوم بوظيفة تنقية الهواء من الغبار والأوساخ من الجو.

وقد اعتمدت بلدية مدينة "كولن" الألمانية "رافو هيغيون" لتجوب شوارعها لمدة 10 ساعات يوميًا، وقد زودت الشركة المركبة بمرشحات لخفض الانبعاثات الغازية منها التي قد تصدر محرك الديزل الخاص بها.

وقالت صحيفة "كولن شبيغل الأسبوعية" إن إدارة المدينة تضع التلوث البيئي على رأس أولوياتها، فقد كانت مدينة "كولن" أولى المدن الألمانية التي طبقت قانون منع المركبات غير المفلترة من الدخول إلى مركز المدينة في عام 2008.


وفي مقابلة مع رئيس مجلس الشؤون الاجتماعية والبيئة "هارلد راو" قال: "مهما كانت نسبة الغبار أو التلوث في الجو قليلة فوجودها أمر سيء ويجب علينا معالجته، ولهذا استقدمنا هذه الآلية القادرة على سحب نحو 300 كجم من الغبار سنويًا، وإذا انتشرت هذه الآليات في شوارع المدينة فبالتأكيد سنلمس الفرق".

وتعمل "رافو هيغيون" على أساس شفط الهواء بواسطة شفاط كهربائي وتجميع ذرات الغبار التي ستشحنها بشحنات كهربائية ليتسنى لألواح ممغنطة التقاطها وتجميعها على شكل أجسام كبيرة الحجم نسبيًا، ثم التخلص منها وتنظيفها بالطريقة والمكان المناسبين، كما سيخصص عدد الآليات في كل منطقة من المدينة بناءً على نسبة الغبار والتلوث فيها، والذي سيتم قياسه مسبقًا وبشكل دوري.

تعليقات