منوعات

غادة .. أول سعودية تؤسس مركز صيانة سيارات نسائي

الأحد 2018.6.24 11:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 470قراءة
  • 0 تعليق
السماح للسيدات بقيادة السيارات في السعودية

السماح للسيدات بقيادة السيارات في السعودية

دونت غادة بنت عبدالعزيز اليمني اسمها كأول فتاة سعودية في سجل عالم المحركات وصيانة السيارات، بعدما وضعت اللمسات النهائية على تدشين أول ورشة صيانة نسائية سعودية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي، بإدارة فتيات سعوديات في مدينة الرياض.

ومع حلول منتصف ليل السبت، دقت ساعة التغيير التاريخي في السعودية، حيث كانت نساء المملكة العربية السعودية على موعد مع إلغاء الحظر المفروض سابقا على قيادتهن السيارات.

وفي 26 يونيو/حزيران من العام الماضي أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمرا ملكيا يسمح للمرأة بقيادة السيارة داخل المملكة. 

وقالت غادة الحاصلة على بكالوريس إدارة تصاميم من الجامعة الأمريكية في الشارقة لصحيفة "عكاظ" السعودية إنها عاشقة للسيارات منذ الصغر وتعرف التفاصيل الصغيرة في السيارات. 

وأضافت: "بدأت القيادة منذ عام ٢٠١٥ وأحب السيارات الرياضية والسريعة، ومن شدة حبي للسيارات والقيادة عدت للرياض دون الحصول على إجازة بعد إتمام اختباري مباشرة لأكون في الرياض في هذا اليوم التاريخي، وأيضا أشرف على ورشتي التي سوف يتم افتتاحها قريباً إن شاء الله عندما انتقل من الإمارات إلى السعودية، وأنا سعيدة جدا بهذا القرار الذي جاء في وقته بعد تخرجي مباشرة".

تعليقات