رياضة

جيرو: مندهش من الغياب الفرنسي عن جائزة الأفضل في العالم

الخميس 2018.9.6 04:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 249قراءة
  • 0 تعليق
الفرنسي أوليفييه جيرو

أوليفييه جيرو - مهاجم تشيلسي ومنتخب فرنسا

أكد الفرنسي أوليفييه جيرو مهاجم، فريق تشيلسي ومنتخب فرنسا، أنه لا يهتم بجائزة الأفضل في العالم التي يقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأن جائزة الكرة الذهبية هي الأهم، مشيرا إلى أنه مندهش من عدم وجود لاعبين فرنسيين ضمن الثلاثة المرشحين لجائزة الأفضل في العالم.

ويتنافس الثلاثي، لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد، والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس، والمصري محمد صلاح جناح ليفربول، على جائزة الأفضل في العالم، المقدمة من "الفيفا".

وقال جيرو، في تصريحات لصحيفة "لوباريزيان" الفرنسية: "من المدهش جدا عدم وجود لاعبين فرنسيين ضمن هذه الجائزة، لكنني لا أهتم بهذه الجائزة، لأن "البالون دور" هي الأهم".

وأضاف: "يجب أن يدخل لاعب فرنسي في سباق الحصول على جائزة الكرة الذهبية، ولكن إذا كنا بصدد الاختيارات الحالية، فأعتقد أن لوكا مودريتش هو الأقرب أيضا للفوز بها".

وأتم بالحديث عن مسيرته مع المنتخب الفرنسي قائلا: "أتمنى أن أصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا، وإذا تحقق ذلك فإنه سيكون أمرا مميزا آخر يضاف لمسيرتي، وحتى إن كان هناك لاعبون مثل جريزمان ومبابي يمكنهم تخطي هذا الإنجاز في المستقبل".

ويقدم "فيفا" جائزة الأفضل في العالم، بينما تقدم مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، جائزة الكرة الذهبية، التي تعرف بـ "البالون دور" لأفضل لاعب في العالم، حيث تم الفصل بين الجائزتين بعد سنوات من دمجهما.

وتمكن لوكا مودريتش من التفوق على الثنائي محمد صلاح ورنالدو، منذ أيام قليلة، في جائزة أفضل لاعب في أوروبا، بحصوله عليها، بالإضافة إلى تتويجه بجائزة أفضل لاعب وسط في أوروبا.


تعليقات