بيئة

انطلاق المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي الإثنين

السبت 2019.3.30 06:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 108قراءة
  • 0 تعليق
المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي - أرشيفية

المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية في أبوظبي - أرشيفية

تنطلق، الإثنين، فعاليات النسخة الـ6 من المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية، وهو أكبر معرض في العالم للحلول الزراعية المستدامة، ويعقد على مدار يومين بمركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك". 

ويُقام المعرض تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية.

ويقدم المنتدى الذي يشكل مرجعاً عالمياً في مجال أساليب وتقنيات الإنتاج الغذائي المستدام حلولاً وتقنيات متطورة من شأنها أن تشكل مستقبل الإنتاج الزراعي والغذائي في الإمارات وجميع أنحاء العالم.

ويأتي مواكباً لجهود الإمارات في تشجيع استخدام التقنيات الحديثة في القطاع الزراعي وتعزيز الأعمال التجارية الزراعية العالمية لتحقيق الأمن الغذائي في المستقبل.

ويستعرض المنتدى نخبة من الابتكارات والحلول المهمة في مجال الزراعة الرأسية توفر تكنولوجيا مستدامة للشركات العاملة في مجالات توريد وإنتاج الأغذية في الإمارات وعموم المنطقة للحد من الضغوط التي تعانيها نتيجة الحاجة إلى ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية وتحسين الإنتاجية وزيادة كفاءة سلاسل التوريد والاستعداد لمواجهة تحديات التغير المناخي.

ويشهد المنتدى حضور شركات من نحو 100 دولة ستعرض أفضل ما لديها من منتجات ومشاريع وابتكارات تدعم وتعزز أساليب الإنتاج الغذائي المستدام أمام ما يزيد على 8 آلاف زائر يتوقع حضورهم إلى المعرض والمؤتمر اللذين سيعقدان على مدى يومين.

وسيعرض رواد الابتكار الزراعي من مختلف أنحاء العالم أحدث الابتكارات الرائدة والتقنيات الجديدة في مجالات الزراعة المحمية والزراعة المائية والاستزراع السمكي وإنتاج وتربية المواشي والحيوانات وإنتاج التمر وتربية الأحياء المائية والاستزراع السمكي والمحاصيل المستدامة.

ويشهد المنتدى هذا العام تنظيم الحفل السنوي لتوزيع "جوائز الابتكار" في أبوظبي تقديراً لدور ومساهمات هؤلاء المبتكرين العالميين.

وستمنح "جوائز الابتكار" من المنتدى لأفضل الابتكارات التي من شأنها تحسين الأمن الغذائي العالمي ضمن فئات الإنتاج الحيواني والزراعة المائية وإنتاج المحاصيل وإنتاج التمور وبالإضافة إلى جائزة أفضل ابتكار لشركة ناشئة.

ويستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك"، بالتزامن مع المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية، فعاليات النسخة الثانية من معرض تربية النحل وإنتاج العسل، والمؤتمر الدولي الثاني للجمعية العربية لتربية النحل والمؤتمر الدولي الـ15 لجمعية النحالين الآسيوية الذي يقام لأول مرة في الإمارات.

تعليقات