سيارات

بالصور.. جنرال موتورز توقف إنتاج 6 سيارات تقليدية

الثلاثاء 2018.11.27 03:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 291قراءة
  • 0 تعليق
جنرال موتورز تسعى للتكيف مع أذواق العملاء

جنرال موتورز تسعى للتكيف مع أذواق العملاء

تعتزم عملاق صناعة السيارات الأمريكية "جنرال موتورز"، وقف إنتاج 6 سيارات صالون تقليدية بحلول نهاية عام 2019؛ لا سيما بعد تراجع مبيعاتها في ظل إقبال عملاء أمريكا الشمالية على سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر، والهاتش باك، والشاحنات. 

وفي الوقت الذي تسعى الشركة إلى التكيف مع أذواق العملاء المتغيرة، فإنها تخطط أيضا للمستقبل، حيث أعلنت عن تسريح العمال بأعداد كبيرة، وأغلقت 5 منشآت في أمريكا الشمالية في إطار خطتها للتحول إلى إنتاج سيارات كهربائية، وذاتية القيادة في المستقبل.

وفي تقرير نشرته شبكة "سي إن إن" الأمريكية، رجحت أن إغلاق هذه المصانع قريبا يعني توقف تصنيع هذه السيارات؛ لا سيما بعد تراجع مبيعاتها خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى سبتمبر/ أيلول 2018.


بويك لاكروس (13.409 سيارة بانخفاض 14.2٪)

لاكروس، سيارة كبيرة صنعتها علامة تجارية كانت رائدة في تصنيع السيارت الكروس أوفر الصغيرة، ولا تزال "بويك" تتحول بشكل كبير نحو إنتاج سيارات "الكروس أوفر" حيث ارتفعت مبيعات عدة طرازات منها هذا العام.


كاديلاك سي تي 6 (7.270 سيارة بانخفاض 10.6٪)

المفاجأة الوحيدة في مجموعة "سي تي 6" هو أنها تمثل اختيارا مفاجئا لجنرال موتورز، لأنها بمثابة قمة التكنولوجيا لكاديلاك، ولا تزال السيارة الوحيدة التي تمتلك تقنية القيادة شبه الذاتية من "جنرال موتورز"، لكنها أيضا أقل سيارات كاديلاك شعبية.


كاديلاك إكس تي إس (12.664 سيارة، بزيادة 15.9٪)

تباع معظم سيارات " إكس تي إس" لشركات ليموزين وسيارات الأجرة، ومؤخرا قامت جنرال موتورز بتحديث تصميم لإبقاء العملاء سعداء، ما ساعد على زيادة المبيعات.

ومن بين السيارات التي تعتزم جنرال موتورز وقف إنتاجها، يبدو أنها الوحيدة التي حققت أحسن أداء لها خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، مقارنة بنفس الفترة من عام 2017.


شيفروليه كروز (109.662 سيارة بانخفاض 26.5٪)

تحظى سيارة "كروز"، وهي سيارة شيفروليه الأكثر مبيعا في فئتها، بتقدير كبير للغاية بين خبراء وعشاق السيارات.

والعام الماضي كانت كروز الخيار الأول في "تقارير المستهلكين" لاختيار السيارات المدمجة، لكن تفوقت عليها تويوتا كورولا، ومجموعة من السيارات الصغيرة الأخرى هذا العام، والمبيعات كانت مخيبة للآمال.


شيفروليه إمبالا (43.952 ألف سيارة، بانخفاض 13.4%)

سيارة إمبالا التي أعيد تصميمها مؤخرا، من بين أكثر سيارات شيفروليه مبيعاً، وكانت تمثل الخيار الأول في "تقارير المستهلكين" لعام 2018 للسيارات الكبيرة، لكنها سيارة كبيرة في سوق يبدو أنها نسيت أن السيارات الكبيرة موجودة.


شيفروليه فولت (13.243 ألف سيارة، بانخفاض 13.7%)

فولت هي سيارة هجينة كهربائية، ولكنها تاهت وسط إثارة السيارات الكهربائية، ورغم تراجع مبيعات بولت، كانت شيفروليه تروّج لسيارة بولت هاتشباك كهربائية.

تعليقات