اقتصاد

مسؤول كبير في "جنرال موتورز": مبيعاتنا في الإمارات زادت 43%

الأربعاء 2018.11.7 01:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 91قراءة
  • 0 تعليق
نمو مبيعات جنرال موتورز في الشرق الأوسط

نمو مبيعات جنرال موتورز في الشرق الأوسط

قال جون روث الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط إن مستقبل شركته قويا في منطقة الشرق الأوسط، مضيفا "نعتقد أننا في المكان المناسب لتحقيق الريادة في تغيير قطاع النقل للسنوات القادمة". 

وأضاف روث في حديث نشرته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية الأربعاء أن مبيعات شركته في الإمارات قد أنهت شهر يوليو بزيادة 43 % فوق المستوى المستهدف.

وتابع "شهدت مصر وحدها أعلى مبيعات في شهر يوليو (تموز)، وحققت ارتفاعاً بنسبة 35.6 % مقارنة بالفترة نفسها من عام 2017. كما شهدت منطقة شمال أفريقيا ككل نمواً بنسبة 29.4 % .

وقال لا تزال السعودية واحدة من أهم أسواقنا، كما أن وجودنا القوي هناك مستمر في النمو، حيث شهدنا نمواً كبيراً في مبيعات سياراتنا مثل «شيفروليه تاهو» و«سوبربان»، و«جي إم سي يوكون» في غضون ثلاث سنوات فقط، ويعكس هذا التأثير وخططنا المستقبلية قوة إرثنا في أفريقيا والشرق الأوسط.

جون روث الرئيس والمدير الإداري لشركة جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط

وعن خطط الشركة المستقبلية قال "نحن نسعى دائماً لخلق فرص جديدة مع شبكات وكلاء قوية".

وأضاف "وجودنا في المنطقة يعود إلى عام 1926. حيث بدأنا في مصر، وصولاً إلى تعزيز حضورنا بتمركزنا في دبي، في أواخر الثمانينيات".

وتابع"منذ ذلك الوقت وحتى الآن ونحن مستمرون بالنمو، ونقوم بالاستثمار في جميع أنحاء المنطقة، انطلاقاً ليس فقط للأهمية التي تلعبها المنطقة في أعمالنا، بل لما تشكله من فرص للجيل القادم من السيارات".

جبل علي

وقال "تتضمن استثماراتنا في المنطقة مركز توزيع الشرق الأوسط المملوك بالكامل للشركة ومقره في منطقة جبل علي، وهو يحتوي على ما يقرب من 87 ألف قطعة غيار، تخدم العملاء في جميع أنحاء المنطقة، حيث تنطلق من هذا المركز يومياً من 10 - 12 شاحنة محملة بالكامل".

كما هناك أيضاً مركز التدريب في دبي، والذي يوفر تعليماً عملياً على سياراتنا وعلاماتنا التجارية.

وعن حجم المبيعات في المنطقة قال "شهدت أعمالنا في «جنرال موتورز» نمواً في الحصة السوقية في عام 2018، بما في ذلك نصف نقطة في الحصة السوقية منذ بداية العام وحتى تاريخه. ونحن نحتل حالياً المركز الثاني في السوق الكويتية، والمركز الثالث في السعودية، والرابع في الإمارات.

سيارات كهربائية

وعلى صعيد السيارات الكهربائية، قال إننا نخطو بالفعل خطوات كبيرة في هذا المجال، حيث قمنا ببيع أول سيارتي «شيفروليه بولت EV» في الإمارات، قبل إطلاقها رسمياً في عام 2019. وتم شراء هاتين السيارتين من قبل عميلين مميزين، هما رجل إماراتي من الشارقة تعود علاقته بـ«جنرال موتورز» كعميل إلى 14 عاماً شارَكنا خلالها في رحلة مثيرة ومتغيرة، وامرأة فلبينية، هي عميل جديد لـ«جنرال موتورز» في دبي، ألهمتها هذه السيارة المميزة في الولايات المتحدة، وأرادت أن تكون أول من يقتنيها هنا في المنطقة.

وحول ما تردد عن أن شركته تعتزم خفض عدد الوكلاء إلى وكيل حصري واحد فقط في السعودية قال "ما يمكنني قوله هو أن «جنرال موتورز» تعمل دائماً بشكل وثيق مع شركائنا في السعودية وفي جميع أنحاء المنطقة لتحديد استراتيجيتنا والفرص المحتملة. ونحن موجودون في المملكة منذ أكثر من 90 عاماً، وهي لا تزال سوقاً مهمة جداً بالنسبة لنا، كما أننا ملتزمون بتقديم أفضل المنتجات والخدمات لعملائنا".


تعليقات