الذكاء الاصطناعي

تطبيق ذكي من جوجل يساعد ضعاف البصر

الخميس 2019.3.14 01:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 182قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق Lookout

تطبيق Lookout

في العام الماضي، أعلنت شركة جوجل تطويرها لتطبيق ذكي جديد لمساعدة ضعاف البصر، واليوم كشفت عن اسم وتفاصيل التطبيق الذي سيمثل نقلة نوعية في تسخير التكنولوجيا لذوي الهمم.

بحسب موقع "ذا فيرج"، سيكون التطبيق الجديد من جوجل باسم Lookout، ويعمل عن طريق توجيه المستخدم كاميرا الهاتف لأي شيء أمامه يرغب في التحقق منه، فيتعرف عليه التطبيق ويكشف عن هويته عن طريق رسالة صوتية.

وقال الموقع الأمريكي إن ضعاف البصر يمكنهم استخدام هذا التطبيق للتعرف على هوية الأشياء مثل الحيوانات والمركبات المختلفة، بالإضافة لقدرة تطبيق Lookout على قراءة الجمل على اللوحات الإرشادية في الشوارع والإفصاح عنها في رسالة صوتية لمستخدمه، وبذلك لن يصعب على ضعاف البصر التعرف على وجهاتهم في حالة رغبتهم في الوصول لعناوين معينة.

وأوضح "ذا فيرج" أن تطبيق Lookout الذكي متوفر حاليا لهواتف بيكسل التابعة لجوجل بشكل حصري لعملاء الشركة داخل الولايات المتحدة الأمريكية.

وعبر فيديو توضيحي، كشفت جوجل عن الطريقة الأمثل لاستخدام ضعاف البصر لتطبيق Lookout، بارتدائهم هواتف بيكسل وتوجيه الكاميرا للأمام لتراقب كل شيء بالنيابة عن مستخدم الهاتف، وتفسر له ما يعجز عن أن يراه عن طريق الأوامر الصوتية.

ولم تكشف جوجل عن موعد رسمي لطرح هذا التطبيق بأجهزة أخرى بخلاف أجهزة جوجل، غير أنها وعدت بأن يتم ذلك في أقرب وقت ممكن.


تعليقات