تكنولوجيا

Gboard.. لوحة أكثر ذكاء بدون إنترنت فقط لمستخدمي "جوجل"

الأربعاء 2019.3.13 01:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 82قراءة
  • 0 تعليق
لوحة الكتابة الرقمية Gboard

لوحة الكتابة الرقمية Gboard

أعلنت شركة جوجل رفعها معدل ذكاء لوحة الأحرف والكتابة التي تخصصها بخانة البحث بمحرك البحث التابع لها، بجعلها قابلة للاستخدام ورصد مزيد من الأخطاء دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

وحسبما ذكر موقع "ذا فيرج" المختص بأخبار التكنولوجيا، فإن التحديثات الجديدة للذكاء الاصطناعي بلوحة Gboard، ستمكن مستخدمي محرك البحث الخاص بجوجل وخدمة الرسائل الإلكترونية بفاعلية وسرعة غير مسبوقة.

وقال الموقع إن عمل لوحة الكتابة Gboard بهذه الفاعلية دون الحاجة لاتصالها بالإنترنت سابقة لم تتوافر في أي هاتف ذكي من قبل، لذا فإن جوجل حصرت هذا التطوير للوحة Gboard داخل هواتف Pixel، على أن تقوم بتفعيلها لجميع الهواتف الذكية حول العالم في وقت لاحق.

وبجانب ذلك، فإن رفع معدل الذكاء بلوحة الكتابة Gboard، سيسمح لمستخدمي هواتف جوجل الذكية، بالرد على البريد الإلكتروني برسائل نصية للطوارئ دون الحاجة للاتصال بالإنترنت، بشرط أن يكون التواصل بين شخصين يستخدمان هواتف جوجل.

وكشف موقع "ذا فيرج" عن أن فريق جوجل الخاص بتطوير الذكاء الاصطناعي، استغرق نحو 5 سنوات لتطوير إمكانيات لوحة الكتابة Gboard، لرفع كفاءتها وتبسيط استخدامها في الوقت نفسه.

تعليقات