تكنولوجيا وسيارات

جوجل اللاعب الأكثر قيمة في كأس العالم 2018 .. تعرف على السبب؟

الأربعاء 2018.6.20 01:40 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 9853قراءة
  • 0 تعليق
ترجمة جوجل أهم الوسائل لتخطي حاجز اللغة الروسية

ترجمة جوجل أهم الوسائل لتخطي حاجز اللغة الروسية

قد يكون ليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو أو نيمار نجوم كأس العالم 2018. إلا أن خدمة الترجمة من جوجل Google كانت هي اللاعب الأكثر قيمة بالنسبة لعديد من المعجبين للقفز فوق حاجز اللغة في روسيا. 

كان راندال جارسيا وزوجته على متن حافلة في مدينة سامارا الروسية عندما كان أحد السكان المحليين يحدق في الزوجين وأشار إلى هاتفه. وظهر على شاشته "حظا سعيدا كوستاريكا!".

لقد استخدموا إصدار تطبيق الجوّال لطلب الطعام وتغيير المال والتعرف على أشخاص جدد، خاصة في مدن مثل سامارا، حيث يتحدث معظم الناس اللغة الروسية فقط.

وقال جارسيا لوكالة أسوشيتد برس، وهو يرتدي القميص الأحمر للفريق الوطني في كوستاريكا "كانت ترجمة جوجل أداة أساسية".

وأضاف "في بلد يتخلى فيه الناس عن طبيعتهم لمحاولة فهمنا، كنا نظن أنه سيكون هناك حاجز لغوي، لكنه لم يكن كذلك".

قبل أن ينزل مئات الآلاف من المشجعين إلى روسيا، درس عديد منهم عبارات أو تعلموا دروسًا لتعلم أساسيات اللغة والأبجدية الروسية في الوقت المناسب للبطولة التي انطلقت يوم 14 يونيو حزيران.

وقالت روث موريس، من كوينزلاند بأستراليا: "من الصعب حقًا أن يتعلم شريكي القليل من اللغة الروسية، ولكننا نستخدم ترجمة جوجل".

في اليوم الذي وصلت فيه إلى موسكو مع زوجها، أقاموا محادثة مع مجموعة من السكان المحليين، وقالت: "تمكنا من التواصل وتكوين صداقات باستخدام مزيج من ترجمة Google ولغة الإشارة".

وفي هذه الأيام، تكرر مشهد واحد آلاف المرات في المدن في روسيا: شخص يكتب جملة على هاتف حتى يقرأه الآخر أو يسمع الكلمات، ويومئ ويستجيب.

وقال أندرو كوهين، الأستاذ الفخري في دراسات اللغة الثانية من جامعة مينيسوتا: "في عديد من النواحي، ترجمة Google رائعة. إذا كان هدفك هو الحصول على اتصال مباشر بسيط ، فإن خدمة الترجمة من Google يمكن أن تخدمك بشكل ملائم".

وتم إطلاق الترجمة في عام 2006 ونمت لتصبح واحدة من أكثر خدمات Google شعبية مع أكثر من 500 مليون مستخدم شهريًا وأكثر من 100 مليار كلمة مترجمة كل يوم وفقًا للشركة.

واللغة الروسية هي واحدة من أكثر اللغات المستخدمة من بين أكثر من 100 لغة، يمكن استخدامها على مواقع الويب وكتطبيق على الهواتف المحمولة، حتى لو لم يكن هناك إنترنت.

وقد تم استخدام ترجمة جوجل لإذابة الجليد بين الصحفيين واللاعبين. وخلال مؤتمر صحفي عقده مؤخرًا أنطوان جريزمان الذي سمح فقط بالإجابات باللغة الفرنسية، وضع صحفي إسباني الميكروفون على هاتفه واستخدم ترجمة جوجل ليسأل، ليبتسم المهاجم الفرنسي المحترف في أتلتيكو مدريد ويتحدث الإسبانية.

كما تم استخدام ترجمة جوجل أيضًا للحصول على نصائح حول السلامة لتقليل الحوادث.

تعليقات