رياضة

رئيس الأهلي السعودي يفتح باب التكهنات حول رحيل جروس

الأحد 2017.5.14 03:08 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 471قراءة
  • 0 تعليق
مدرب الـأهلي

كريستيان جروس

فتح أحمد المرزوقي رئيس نادي الأهلي السعودي، باب التكهنات حول مستقبل المدرب السويسري كريستيان جروس وإمكانية رحيله عن الإدارة الفنية للفريق، بعدما رفض الحديث عن استمراره في منصبه من عدمه خلال الفترة المقبلة.

رئيس الأهلي السعودي يبرر خسارة الدوري ويهاجم الفراج

ورفض المرزوقي التعليق على مستقبل المدرب السويسري جروس مع الفريق، مكتفيا بالقول لبرنامج "أكشن يا دوري": "لن أتطرق للحديث عن أي أمور فنية، بدأنا التحضير للموسم الجديد، ونجهز لمعسكر إعدادي في الصيف، الأقرب سيكون مكانا باردا في أوروبا".

وبدأ الأهلي موسمة تحت قيادة البرتغالي جوميز لكن سوء النتائج تسببت في إقالته، ليعود المدرب السويسري جروس الذي قاد الأهلي لعامين متتالين في 2015 و2016، وحقق في موسمه الأول بطولة كأس ولي العهد، بينما تمكن من انتزاع بطولة الدوري وبطولة كأس الملك في موسمه الثاني مع الفريق، وفي الموسم الحالي، حتى الآن، حقق الفريق معه وصافة الدوري، وبلغ دور 16 بدوري أبطال آسيا، ووصل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتحدث المرزوقي عن التأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بعد الفوز على الفيصلي بثلاثة أهداف دون رد، ليواجه الهلال في المباراة النهائية، فقال: " الأهلي ليس غريبا على منصات التتويج، فهو القاسم المشترك في الفترة الأخيرة في كل المباريات النهائية المحلية، ربما حققنا المركز الثاني في بطولة الدوري وهذا ليس طموحنا، لكن هناك 14 ناديا يتنافسون على البطولة، فنحن لا نلعب بمفردنا، وفقنا في التأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وبلغنا دور 16 بدوري أبطال آسيا، اعتقد إننا قادرون على تجاوز هذه المرحلة".

وأضاف: "اللاعبون عاقدون العزم على التتويج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، رغم الغيابات والاصابات، تعاهدنا مع اللاعبين على الظفر بالبطولة والحفاظ على لقبها مهما بلغت شدة الظروف".

وتابع: "لم يصلنا أي شيء بخصوص مكان وموعد إقامة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، لكنني أعتقد إنه سيكون ما بين يومي الخميس أو الجمعة القادمين".

وزاد: "أكثر ما يزعجنا هذا الموسم هو الإصابات وليس الضغوط، الأهلي فريق كبير اعتاد على الضغوط، لكن الإصابات هي قضاء وقدر، والجهاز الفني ينظر دائما لهذا الأمر، حيث نجح في تعديل أماكن بعض اللاعبين لسد النقص في مركز متوسط الدفاع، وأخيرا في قلب الهجوم بعد غياب عمر السومة ومهند عسيري".

وختم المرزوقي تصريحه بتعليق مقتضب عن قضية محمد العويس، قائلا: "لن أعلق على قضية العويس، سأقول فقط العويس أهلاوي بداية من الموسم المقبل".

وكان الاتحاد السعودي قرر معاقبة العويس بغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، لمخالفته قواعد الاحتراف، بعد توقيعه لعقد انتقال للأهلي الذي قدم عرضا لشراء عقده من الشباب ونال موافقة ماجد المرزوقي مدير الاحتراف بالنادي، إلا أن عدم حصوله على تفويض من إدارة النادي، تسبب في إلغاء العقد وما ترتب عليه، ليختفي العويس قبل أن يظهر بعد دخوله الفترة الحرة ويوقع عقدا للانتقال للأهلي.

تعليقات