اقتصاد

96 مليار دولار إنفاق العالم على أمن المعلومات في 2018

الخميس 2017.12.14 12:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 661قراءة
  • 0 تعليق
نمو الإنفاق على أمن المعلومات

نمو الإنفاق على أمن المعلومات

توقعت مؤسسة متخصصة ارتفاع حجم الإنفاق العالمي على أمن المعلومات إلى 96.3 مليار دولار في 2018، بزيادة قدرها 8% عن عام 2017.

وقالت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية "جارتنر": "شهدت العديد من مناطق العالم هجمات إلكترونية ارتفعت حدتها خلال العام الجاري، قادها قراصنة معلومات مجهولون".

وأضافت: "باتت الشركات تنفق بشكل أكبر على منتجات وحلول أمن المعلومات، بغية الامتثال للأطر التنظيمية لهذا القطاع والتكيف مع التغيير الذي طرأ على عقلية المشترين وتمتعهم بوعي أكبر تجاه التهديدات الأمنية الناشئة".

وقال روجيرو كونتو، مدير الأبحاث لدى جارتنر في بيان: "ردود فعل المؤسسات تجاه الخروقات الأمنية المتنوعة، مسؤولة عن القسم الأكبر من حالات الإنفاق على أمن المعلومات وباتت الهجمات السيبرانية الأكثر خطورة وانتهاكات البيانات تؤثر بشكل كبير على قطاع المؤسسات في جميع أنحاء العالم".

كانت دراسة صادرة عن جارتنر في 2016، خاصة بسلوك مشتري المنتجات الأمنية لعام 2016، أشارت إلى أن أعلى نسبة من المستطلعين، قالوا إن المخاطر الأمنية تعد الدافع الأساسي للإنفاق العام على أمن المعلومات، إلا أن الخروقات الأمنية هي الخطر الأمني الرئيسي الذي يؤثر على مستويات إنفاقهم على أمن المعلومات.

وتتوقع جارتنر ارتفاع نسبة المؤسسات التي تستثمر في العديد من أدوات حماية البيانات، مثل حلول منع فقدان البيانات وأدوات حماية ومراجعة البيانات وتشفيرها، بحلول 2020 إلى 60% مقارنة بالنسبة الحالية وهي 35% تقريبا.

كما تتوقع أن يبلغ إجمالي إنفاق المؤسسات على خدمات تعهيد أمن المعلومات لجهات خارجية، إلى 75% من معدل الإنفاق على برمجيات الحماية والأجهزة والعتاد، بحلول 2019، مقابل 63% في 2016.

جارتنر، من المؤسسات الرائدة عالميا في مجال الاستشارات والأبحاث، ويقع مقرها الرئيسي في مدينة ستامفورد بولاية كونيتيكت الأمريكية، ولديها أكثر من 15 ألف متخصص يقومون بخدمة العملاء في 11 ألف شركة مُوزعة على 100 بلد حول العالم.


تعليقات