اقتصاد

بالصور.. خبراء: نمو نشاط التأمين حول العالم بـ33%

الإثنين 2018.4.23 05:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 281قراءة
  • 0 تعليق
متحدثون في منتدى التأمين

متحدثون في منتدى التأمين

قال مشاركون في فعاليات الدورة الثانية من منتدى الاتحاد الأفروآسيوي للتأمين وإعادة التأمين لتأمينات الحياة التي انطلقت في القاهرة، الإثنين، إن نشاط التأمين حول العالم سجل نموا بأكثر من 33% خلال 2016.

وأشار الدكتور عادل منير، الأمين العام للاتحاد الأفروآسيوي للتأمين في كلمته أمام المنتدى الذي عقد تحت عنوان “تأمينات الحياة والشمول المالي.. الوصول لجميع شرائح المجتمع" إلى تنامي قطاع التأمين وتزايد أهميته.

وقال منير: "يصل التأمين في بعض البلدان مثل اليابان إلى 75% من جملة السكان، بينما تظل النسب متواضعة في دول العالم النامي خاصة في أفريقيا" .

مشاركون في المنتدى

وأضاف منير أن أقساط التأمين بمصر بلغت 10.7 مليون جنيه خلال العام الماضي 2017 بنمو قدره 29% مقارنة بـ2016، لافتا إلى أن حصة قطاع التأمين في قارة آسيا تصل إلى 5.6% من إجمالي نشاط القطاع عالميا بينما تبلغ فقط في أفريقيا 2.8%. .

وفي كلمته قال محمد عمران رئيس هيئة الرقابة المالية المصرية إنه يتم بالتعاون مع الاتحاد المصري إعداد حملات إعلانية للترويج لقطاع للتأمين، سيتم طرحها بعد رمضان بأسابيع.

وأضاف عمران أن قانون هيئة الرقابة المالية يقوم على تطوير الأسواق والإشراف على التأمين، والحفاظ على القطاع المالي غير المصرفي.

ودعا إلى أهمية وجود رؤية واضحة واستراتيجية واضحة للقطاع ككل، مشددا على ضرورة خلق نظام مالي شفاف وتحسين مستويات الحوكمة والشفافية ورفع مستويات الرقابة والحوكمة.

وقال عمران إن العلاقة بين قطاع التأمين والشمول المالي، ليست ظاهرة ولا مصطلح جديد، بل هي وسيلة تحقق نموا مستداما ونموا صالحا ونموا سريعا لجميع الجهات وكل فئات المجتمع.

مشاركون في المنتدى

من جانبه قال دكتور هاني محمود رئيس شركة سمارت "لابد من نشر الوعي التأميني للمواطنين بأهمية التأمين من خلال الحملات الإعلانية والإعلامية".

من جانبه، أكد عبد الرؤوف قطب رئيس الاتحاد العالمي لشركات التكافل والتأمين الإسلامي أن التأمين يُعَد أداة مهمة لتقليل الفقر في المجتمعات، كما أنه أداة لإدارة المخاطر لأكثر من فئة في المجتمع، داعيا إلى ضرورة استخدام التكنولوجيا في تطوير قطاع التأمين وتقديم معلومات لمساعدة العملاء والصناعة، فضلا عن ضرورة تطبيق استراتيجيات جيدة لاستغلال الفرص التي تعمل على توسيع نشاط تأمينات الحياة ودعم منتجات التأمين.

شارك في المنتدى الذي نظمه الاتحاد المصري للتأمين بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية المصرية 20 دولة و140 منظمة وشركة تأمين.

رعاة المنتدى


تعليقات