رياضة

جوارديولا: بوسكيتس سبب رحيل توريه عن برشلونة

الجمعة 2018.11.30 08:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 268قراءة
  • 0 تعليق
توريه وبوسكيتس

يايا توريه وسيرخيو بوسكيتس

كشف الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي، أن مواطنه سيرخيو بوسكيتس لاعب برشلونة الإسباني كان هو السبب في رحيل الإيفواري يايا توريه عن البلوجرانا وانتقاله لمانشستر سيتي في عام 2010. 

جوارديولا ينتقد أداء السيتي وينصح محرز

وقال جوارديولا، في المؤتمر الصحفي لمباراة فريقه أمام بورنموث المقرر لها السبت في الجولة الـ14 من الدوري الإنجليزي الممتاز: "أشكر بوسكيتس على تصريحاته بشأني فلقد كنت الشخص الأكثر حظا، فهو لعب في الوقت الذي تواجد فيه يايا توريه ببرشلونة وثبت أقدامه في الفريق". 

وأضاف: "لهذا السبب انتقل توريه إلى مانشستر سيتي، ولا يمكن أن أقول إن ذلك كان سهلا، فلقد قابلت بوسكيتس عندما كنا - أي فريق برشلونة ب -  في الدرجة الرابعة، وعرفت إمكانياته جيدا، وبعد ذلك فإن مشواره المميز الذي قدمه يرجع إليه".

وكان بوسكيتس لعب تحت قيادة جوارديولا في برشلونة لمدة 4 سنوات من عام 2008 حتى عام 2012، ثم أكد في تصريحات مؤخرا أنه كان محظوظا للعب تحت قيادة المدرب الإسباني.

ورحل يايا توريه عن مانشستر سيتي مطلع الموسم الحالي لينضم إلى أولمبياكوس في صفقة انتقال حر، ولقد لعب تحت قيادة جوارديولا في برشلونة لمدة عامين في الفترة من عام 2008 وحتى 2010.

وتابع جوارديولا متحدثا عن مواجهة السيتي أمام بورنموث، وبطولة البريمييرليج: "عندما لا نستطيع الفوز بالمباريات سيقول الناس إننا غير قادرين على الحفاظ على مستوانا، لكننا ظهرنا بالمستوى نفسه خلال آخر 15 أو 16 شهرا.. أكثر من عام بالمستوى نفسه.. المنافسون جيدون دائما ومن الممكن أن نخسر".

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

وأوضح عن إبراهيم دياز لاعب أكاديمية مانشستر سيتي: على الأكاديمية أن تشعر بالفخر فإنهم يعملون بجد، وبالنسبة لوضعية دياز فالأمر بسيط فنحن نريد تمديد تعاقده لمدة 4 أو 5 سنوات، وسنفعل كل شيء في سبيل ذلك، ولكن في النهاية الأمر يعود له".


تعليقات