رياضة

جوارديولا يهنئ زيدان برسالة تحذيرية.. ويدعم فالفيردي

الإثنين 2017.6.5 06:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 566قراءة
  • 0 تعليق
جوارديولا يهنئ زيدان

جوارديولا وزيدان

أعرب بيب جوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، عن ثقته في أن المدرب الجديد لبرشلونة إرنستو فالفيردي "سيقوم بالأمور على نحو جيد جدا"، مثلما فعل على مدار مسيرته، موجها في الوقت ذاته التهنئة إلى زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا، ومحذرا إياه من عودة برشلونة. 

عائلة جوارديولا تنجو من تفجير مانشستر

وخلال مشاركته في بطولة يوهان كرويف الخيرية، هنأ جوارديولا الفريق الملكي على لقب دوري الأبطال، لكنه حذره من أن عليه ألا يثق كثيرا لأن "البارسا يعود دوما"، كما هنأ زيدان، مؤكدا أنه لا يوجد وجه للمقارنة بينه وبين المدرب الفرنسي، قائلا "لقد قام بعمل رائع وأنا سعيد جدا لأجله. كان لاعبا يحظى بمستوى آخر، من الأفضل على الإطلاق الذين رأيتهم، كما أن نتائجه كمدرب تقول الأمر نفسه".

وأشار جوارديولا إلى أن فالفيردي مدرب برشلونة الجديد "صديق مقرب جدا" له، كما أنه "مدرب كبير"، مشيرا إلى أنه ليس لديه أي نصيحة يقدمها له بعد توليه تدريب الفريق الكتالوني، الذي كان يدربه هو في السابق.

لكن جوارديولا أبرز في الوقت نفسه أن فالفيردي يجب أن يحافظ على رؤيته لكرة القدم التي برهن عليها في اليونان أو مع فالنسيا وأتلتيك بلباو الإسبانيين، مبينا أنه "يعرف الكثير كما أنه شخص استثنائي".

وعند سؤاله عن العمل الذي قام به المدرب السابق للبارسا، لويس إنريكي، رد جوارديولا بأن الفريق حافظ على طريقة لعبه معه.

وردا على ما يحتاجه برشلونة لكي يعود للمنافسة القارية بعد أن توج ريال مدريد بدوري الأبطال في آخر موسمين، أكد جوارديولا أنها أمور قليلة فقط خاصة بعد أن فاز الفريق الكتالوني ببطولة كأس ملك إسبانيا ونافس على الدوري المحلي حتى الرمق الأخير.

وأضاف "البارسا هو أكثر فريق تنافسي خلال آخر 15 عاما. المنافسة تعني الفوز كل أسبوع، وفي الليجا لم يحقق أحد هذه النجاحات"، مبينا أن "التشامبيونز ليج" منافسة بها مباريات أقل من المنافسات المحلية والخطأ فيها يكلف الخروج منها.


تعليقات