اقتصاد

ارتفاع أرباح "الخليج للملاحة القابضة" 33 % خلال النصف الأول من 2017

الأحد 2017.8.13 12:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 495قراءة
  • 0 تعليق
شعار الخليج للملاحة القابضة

شعار الخليج للملاحة القابضة

أعلنت مجموعة "الخليج للملاحة القابضة ش.م.ع"، المدرجة في "سوق دبي المالية" التي تتخذ من دبي مقرا لها، تسجيل نمو في صافي الأرباح بمعدل 33% بحلول نهاية النصف الأول 2017 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2016.

ويأتي إعلان النتائج المالية خلال الوقت الذي بدأت فيه الشركة مرحلة جديدة تعزز من مكاناتها وتزيد تنافسيتها عالميا؛ ما يسهم في نقل المجموعة إلى أفق جديدة من النمو والتطور المستمر لتصبح في مقدمة المؤسسات البحرية ابتكارا في قطاع الملاحة والنقل البحري المتخصص.

وأصدرت الشركة أحدث تقاريرها المالية التي تشير إلى استمرار التحسن المطرد في أدائها المالي؛ حيث بلغت الأرباح الصافية 19 مليون درهم إماراتي (5.2 مليون دولار أمريكي) في النصف الأول من عام 2017 مقارنة بـ14 مليون درهم إماراتي (3.9 مليون دولار أمريكي) تم تحقيقها خلال النصف الأول من عام 2016 بزيادة قدرها 33%.

وحققت الأصول المتداولة للشركة في 30 يونيو 2017 ارتفاعا عن الالتزامات المتداولة، باستثناء القروض، بقيمة 115.44 مليون درهم إماراتي (31.54 مليون دولار أمريكي)، مقارنة بالفترة المنتهية بتاريخ 31 ديسمبر من عام 2016؛ حيث كانت الأصول المتداولة للشركة أقل من الالتزامات المتداولة بقيمة 90 مليون درهم إماراتي (24.59 مليون دولار أمريكي)، وهو ما يمثل تحسنا ملحوظا يعزز المركز المالي للشركة.

وتعقيبا على أهمية نتائج النصف الأول من عام 2017، صرح خميس جمعة بوعميم، عضو مجلس الإدارة، العضو المنتدب، والرئيس التنفيذي لمجموعة الخليج للملاحة القابضة قائلا: "منذ أن بدأنا عهدا جديدا في الشركة نحو تطوير الأداء وتوسيع نطاق الأعمال، ارتكزت استراتيجيتنا على 3 محاور رئيسة، هي: التوسع والنمو والاستمرار؛ ما يسهم في تحقيق رؤيتنا المتمثلة في رؤية واسعة نحو آفاق جديدة".

وقد نجحنا في تحقيق العديد من الإنجازات على أرض الواقع بدءا من معالجة جميع القضايا القانونية والمالية والإدارية العالقة، وصولا إلى إطلاق علامتنا التجارية الجديدة التي تعكس استراتيجيتنا الهادفة إلى تعزيز مكانتنا السوقية، وبالتالي مضاعفة أرباحنا بنسبة 300% خلال عام 2021 وزيادة حجم أسطولنا ليضم نحو 20 باخرة إضافية متنوعة المهام بحلول النصف الثاني من عام 2020".

وأضاف بوعميم "نحن عازمون على مواصلة تنمية أرباحنا ونتطلع إلى المزيد من الإنجازات بالشكل الذي يضمن تحقيق أكبر قدر من العوائد لشركائنا وحملة أسهمنا الذين يثقون بنا وبالتطوير الشامل الذي تجريه الشركة حاليا، لتشكل محطة توقف واحدة شاملة ومتكاملة للخدمات البحرية والملاحية المتخصصة، مع الالتزام المطلق بجودة خدماتنا ووفقا لأعلى المعايير العالمية للأمن والسلامة والمحافظة على البيئة؛ ما يسهم بدوره في تحقيق رؤية الشركة بتنويع أعمالها وزيادة الأصول والقيمة المضافة للمساهمين".

والجدير بالذكر أن الشركة صرحت مسبقا بأنها تعتزم إصدار صكوك وفقا للشريعة الإسلامية بقيمة إجمالية لا تزيد على 250 مليون دولار تقريبا؛ من أجل تمويل خططها التوسعية وزيادة أرباحها.

تعليقات