منوعات

ملمس الشعر.. أداة تجميل أم سلاح ذو حدين؟

الأحد 2018.1.14 04:34 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
ملمس الشعر

ملمس الشعر

تستخدم أغلب النساء ملمسات الشعر، وهي أداة تصفيف متعددة الاستعمالات، لتنعيم أو لتمويج الشعر يوميا، ويمكن اعتبار هذه الأداة سلاحا ذا حدين، إذا ما استخدمت بشكل خاطئ، فهناك أخطاء شائعة في استخدامها وقد تتسبب في حرق أو تلف الشعر وبالتالي جفافه.. إذا كنتِ تودّين معرفة الطريقة الصحيحة للحصول على تسريحة شعر جميلة طبّقي النصائح التالية:

الحذر من استخدام الملمس على الشعر المبلل:

إذا قمتِ بكيّ قطعة قماش مبللة فإنها معرضة للاحتراق وكذلك الشعر المبلل، يجب التأكد من تنشيفه جيدا قبل استخدام الملمس عليه، فإذا كان الشعر مبللاً فقد يحترق فوراً، ولهذا لا تتركي الشعر رطباً.

وقاية الشعر قبل استخدام الملمس:

حماية الشعر ضرورية سواء من أشعة الشمس الضارة أو الأدوات المستخدمة لمنعه من الاحتراق.. لا تهملي مرحلة ما قبل تصفيف الشعر وهي الأهم لمنع تقصفه والحصول على شعر صحي لامع والحفاظ عليه.. استخدمي كريم الشعر المناسب لشعركِ أو السيرم المغذي والواقي من الحرارة ثم قومي بتنشيفه وتصفيفه.


كمية خصلات الشعر اللازمة:

إذا كنتِ تودّين الحصول على شعر أملس؛ يجب عليكِ الحصول على خصلات أكبر والضغط عليها أثناء تمرير الملمس، أما إذا أردتِ الحصول على تسريحة شعر مموجة؛ فكل ما عليكِ هو أن تأخذي خصلة صغيرة والضغط عليها ولف الملمس أثناء تمريره للحصول على خصلات مموجة جميلة.. ولا تنسي أن تكون الخصلات بعرض الملمس حتى تصل الحرارة للشعر بشكل متساوٍ.


مرحلة تسريح الشعر:

لا تهملي تسريح الشعر قبل تصفيفه باستخدام ملمس الشعر، لتحصلي على شعر مفرود وتسهيل عملية تمليسه.

الحرارة المناسبة لشعرك:

إذا كان الشعر تالفاً ومصبوغا تجب العناية به جيداً باستخدام كريمات الشعر والشامبو المناسب لترطيبه، والأهم هو عدم تعريضه للحرارة العالية فيصبح باهتاً ويفقد حيويته.


كم مرة يجب تمرير ملمس الشعر على خصلات شعركِ؟

تأكدي من شراء ملمس الشعر الأصلي أولاً، وإذا وجدتِ أن الشعر لا يصبح ناعماً حتى بعد تمرير الملمس أكثر من مرة عليه؛ يجب عليكِ استبداله إذا كان لديكِ ضمان عليه، والأصح هو أن تمرري الملمس على خصلة شعركِ لمره واحدة فقط وببطء حتى تتوزع الحرارة بشكل متساوٍ.

تنظيف مملس الشعر:

تتجمع بقايا الغبار ومستحضرات التجميل والزيوت المتراكمة على حواف ملمس الشعر، ولهذا ينصح خبراء الشعر باستخدام الكحول الطبي إيثانول على ملمس الشعر البارد للتخلص من تراكم وترسب الأوساخ، ولكن تأكدي من فصله عن التيار الكهربائي.. والطريقة الأخرى هي تنظيفه بقطعة قماش مبللة ولكن بعد فصله عن التيار الكهربائي.

تعليقات