مجتمع و صحة

الهلال الأحمر السعودي يكثف برامجه التوعوية للحجاج

الثلاثاء 2017.8.29 04:40 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 361قراءة
  • 0 تعليق
الهلال الأحمر السعودي يكثف برامجه التوعوية لحجاج بيت الله الحرام

الهلال الأحمر السعودي يكثف برامجه التوعوية لحجاج بيت الله الحرام

كثفت هيئة الهلال الأحمر السعودي من برامجها التوعوية خلال موسم الحج, حيث قامت بعرض مواد مرئية توعوية لحجاج بيت الله الحرام عن كيفية التعامل مع الحالات الطارئة, إضافة إلى أهمية تعلم الإسعافات الأولية والاتصال بالهلال الأحمر عند وجود حالة طارئة.

وتم عرض المواد المرئية في الشاشات الموجودة على الطرق بمحافظة جدة والطائف، إضافة إلى الشاشات الموجودة في المشاعر المقدسة ومطار الملك عبدالعزيز الدولي والحرم المكي, إلى جانب توزيع عدد من الهدايا التوعوية في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة ومسجد قباء ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.


وتواصل هيئة الهلال الأحمر السعودي تنظيم عدد من المحاضرات التوجيهية والدورات التدريبية لمنسوبي الهيئة من المتطوعين والمتطوعات.

وقامت الهيئة هذا العام بتنظيم محاضرة توجيهية لمتطوعيها ألقاها إمام وخطيب جامع الراجحي بمكة المكرمة الشيخ عبدالعزيز الفايز, شكر فيها العاملين من منسوبي الهيئة ومتطوعي الهيئة على ما يقومون به من عمل عظيم لا سيما المشاركين في موسم الحج.

وأوضح الشيخ الفايز خلال محاضرته التوجيهية الفضل العظيم للعمل التطوعي الذي يقومون به، لا سيما أنهم يسعون من خلاله للمحافظة على سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام, مشدداً على أهمية حسن التعامل مع الحجاج الذين يحملون ثقافات مختلفة.


كما أقامت الهيئة دورة تدريبية للمتطوعات البالغ عددهن 67 متطوعة, عن كيفية التعامل مع الحالات الطارئة التي قد تحدث للحجاج وكيفية تقديم الإسعافات الأولية لها بالشكل الصحيح، مثل التعامل مع ضربات الشمس والإجهاد الحراري وحالات الأزمات القلبية والحالات الطارئة لمرضى السكري ومرضى الربو والإصابات الناتجة عن الحروق والنزيف والكسور والرضوض والجروح, إضافة إلى عمل تطبيق عملي على كيفية الإنعاش القلبي الرئوي للحالات الطارئة التي تستدعي التدخل السريع مثل الغيبوبة وتوقف القلب والتنفس.

تعليقات