رياضة

هاميلتون يتهم سائقاً روسياً بعدم الاحترام

الأحد 2018.11.11 12:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 218قراءة
  • 0 تعليق
لويس هاميلتون

لويس هاميلتون بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات

اتهم لويس هاميلتون بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات، الروسي سيرجي سيروتكين سائق وليامز بعدم الاحترام، بعدما كاد يصطدم به في التجارب التأهيلية لسباق جائزة البرازيل الكبرى. 

 وبينما كان السائقان يستعدان للقيام بلفة سريعة في الجزء الثاني من التجارب التأهيلية، اقترب سيروتكين بسرعة من سائق مرسيدس بطل العالم 5 مرات، الذي اتجه إلى اليسار، لكنه كان في طريق السائق الروسي الذي تفادى الاصطدام عن طريق الاتجاه إلى العشب المحيط بالحلبة.

هاميلتون، الذي تأهل في مركز أول المنطلقين، قال: "كنت متأكدا من وجود مسافة كافية لكن فجأة، رأيت سيارة قادمة على سرعة عالية وقلت لنفسي (‬يا إلهي، هل هذا شخص يؤدي لفة سريعة؟)‬".

وأضاف: "لذا اتجهت ناحية اليسار وهي المنطقة نفسها التي قرر الاتجاه إليها، لكنه لم يكن في لفة سريعة، لذا لا أدري حقا فيما كان يفكر، نعرف جميعا كيفية الحفاظ على مسافة بيننا، ولذلك فإن ما قام به هو تحرك عديم الاحترام لأنه شكل خطرا علينا، ولأنني لم أكن أتوقعه بهذه الطريقة".

وقال هاميلتون إن السائق الروسي، الذي يخوض موسمه الأول في فورمولا 1، أبطأ سرعته بعد ذلك عند المنعطف التالي ليضمن وجود مسافة كافية وتركه يتجاوزه، وهو أمر وصفه بأنه "غريب".

وتابع السائق البريطاني الذي حسم اللقب في سباق المكسيك الشهر الماضي: "في نهاية المطاف لم تكن لفته أو لفتي رائعة ولذلك أتمنى أن يتعلم من ذلك".

وفي وقت لاحق، استدعى المراقبون سيروتكين من أجل اتهام آخر وهو القيادة ببطء على نحو غير ضروري وهو يقوم بلفة سريعة.

ويرى سيروتكين أن هاميلتون لم يرتكب أي خطأ لكنه دافع أيضا عن نفسه.

وفسّر ما حدث بأن فريقه لم يمتلك إطارات جاهزة له، وهو ما يعني أن كان عليه الضغط بقوة حتى تصل للحرارة اللازمة للأداء بشكل جيد.

وختم: "لا أعتقد أنه ارتكب أي خطأ، إنه مجرد موقف كان ينبغي عليّ فيه الضغط بقوة، وهو أمر غير معتاد وأنا لست في لفة سريعة، لكن هذه الأشياء تحدث".


تعليقات