اقتصاد

"هارفي" يكبد أمريكا أكبر خسائر في تاريخها بـ160 مليار دولار

الأربعاء 2017.8.30 09:51 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 469قراءة
  • 0 تعليق
إعصار هارفي يضرب ولاية تكساس الأمريكية

إعصار هارفي يضرب ولاية تكساس الأمريكية

إعصار هارفي قد يكون الكارثة الطبيعية الأكثر كلفة في تاريخ الولايات المتحدة، وذلك بتكلفة تقدر بـ160 مليار دولار، طبقاً لتقديرات أولية لشركة "Accu Weather" المتخصصة في حالة الطقس.

ونقلت صحيفة "يو إس إيه توداي" الأمريكية عن "Accu Weather"، أن هذه الخسائر تساوي تكلفة إعصاري كاترينا وساندي مجتمعين، وهو ما يمثل ضربة اقتصادية بقيمة 0.8% للناتج القومي الإجمالي.

قال جويل مايرز، رئيس الشركة، إن "أجزاء من هيوستن، رابع أكبر مدينة في الولايات المتحدة، ستكون غير قابلة للسكن فيها لمدة أسابيع ويحتمل شهوراً؛ بسبب الأضرار التي سببتها المياه، والعفن، والمياه الملوثة بالأمراض".

وأضاف أن الاحتياطي الفيدرالي والبنوك الكبرى وشركات التأمين وغيرهم من قادة الأعمال، يجب عليهم البدء في تحديد الآثار السلبية لهذه الكارثة على الأعمال.

كما أشار المركز الوطني للأعاصير إلى أن الأسوأ قد مضى بالنسبة للمناطق داخل هيوستن وحولها، لكن تلك الفيضانات الكارثية والمهددة للحياة من الأمطار المتساقطة بالفعل ستستمر حتى نهاية الأسبوع.

وعلى الرغم من أن هارفي سيبدأ في التضاؤل تدريجياً، إلا أنه سيستمر في إنتاج المزيد من الأمطار بمقدار 3 إلى 6 بوصات من جنوب غرب لويزانا حتى طول حدود أركنساس – مسيسيبي، وإلى غرب ولاية تينيسي – كنتاكي حتى الجمعة المقبلة، وبعض الأماكن قد تشهد أمطاراً بمقدار 10 بوصات.

وحذر رئيس "Accu Weather" "من أن الآثار السلبية للعواصف لم تنته بعد، وستكون هناك المزيد من الفيضانات والأضرار، والوفيات، والإصابات. نحث جميع المواطنين قرب مسار إعصار هارفي أن يظلوا متيقظين، وأن يكونوا على استعداد لاتخاذ إجراء فوري حال زيادة فيضانات المياه".


تعليقات