رياضة

هازارد يتألق في فوز بلجيكا برباعية على كوستاريكا

الثلاثاء 2018.6.12 03:18 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 480قراءة
  • 0 تعليق
فوز كبير لبلجيكا على كوستاريكا

منتخب بلجيكا

أكملت بلجيكا استعداداتها لكأس العالم لكرة القدم على أفضل نحو ممكن، بعدما قدمت عرضا قويا خلال الانتصار 4-1 على كوستاريكا، الذي شهد استعراض القائد إيدن هازارد مهاراته وسرعته في بروكسل الإثنين.

فيديوجراف.. 10 مباريات نهائية لا تُنسى في تاريخ المونديال

وهز روميلو لوكاكو الشباك مرتين، كما سجل دريس ميرتنز وميشي باتشواي، وغزت بلجيكا منطقة جزاء كوستاريكا، التي تقدمت 1-صفر بشكل مفاجئ، بفضل النشيط هازارد الذي شكل عنصرا أساسيا في كافة هجمات أصحاب الأرض.

وستكون النهائيات في روسيا فرصة لبلجيكا، التي تبدأ مشوارها في البطولة بمواجهة بنما في سوتشي يوم الإثنين المقبل، لكي يحقق الجيل الحالي الرائع المجد في وجود هازارد ولوكاكو وكيفن دي بروين ومحو آثار الإخفاق في نسخة البرازيل قبل 4 سنوات وفي بطولة أوروبا قبل عامين.

وخرجت بلجيكا من دور الثمانية في نهائيات البرازيل 2014 وبطولة أوروبا 2016 في فرنسا.


وستستهل بلجيكا مشوارها في كأس العالم يوم الإثنين المقبل أمام بنما في سوتشي قبل أن تلتقي تونس وإنجلترا ضمن المجموعة السابعة.

وضغطت بلجيكا منذ البداية وصنعت بعض الفرص لكن دفاعها بدا مهتزا رغم الفرص النادرة على مرماها، في ظل غياب المخضرم فينسن كومباني.

وعلى عكس سير اللقاء تقدم برايان رويز قائد كوستاريكا بتسديدة مباشرة في الدقيقة 24، مستغلا كرة وصلته من رأس يان فرتونن مدافع بلجيكا.

وانتفض أصحاب الأرض ليدرك ميرتنز التعادل بعدها بـ7 دقائق مستغلا تمريرة من هازارد.

وقبل انتهاء الشوط الأول وضع لوكاكو هداف بلجيكا فريقه في المقدمة من متابعة لتمريرة ميرتنز العرضية.

وفي الشوط الثاني أضاف لوكاكو هدفا ثالثا قبل أن يختتم باتشواي الرباعية، رغم إجرا كوستاريكا 5 تغييرات على تشكيلتها التي خسرت 2-صفر أمام إنجلترا يوم الخميس الماضي.

وتنافس كوستاريكا في المجموعة الخامسة الصعبة مع البرازيل وسويسرا، وستفتتح مشوارها بمواجهة صربيا يوم الأحد المقبل في سمارا.

تعليقات