صحة

40 دولة تشارك بمؤتمر "التنظيم الصحي" في دبي

الإثنين 2018.10.1 06:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 97قراءة
  • 0 تعليق
شعار هيئة الصحة بدبي - صورة أرشيفية

شعار هيئة الصحة بدبي - صورة أرشيفية

تنطلق فعاليات المؤتمر الـ13 للرابطة الدولية لهيئات التنظيم الصحي، IAMRA، في 6 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، تحت رعاية الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، ضمن أعمال مؤتمر دبي للتنظيم الصحي لعام 2018 بمركز دبي التجاري العالمي للمؤتمرات والمعارض.

ومن المقرر أن يحضر المؤتمر أكثر من 700 مشارك من قادة وكبار المسؤولين وصناع القرار والخبراء والعلماء والأطباء والمتخصصين والمتحدثين الدوليين الذين يمثلون أكثر من 40 دولة من مختلف قارات العالم.

ويعد الحدث، الذي يستمر 3 أيام، تحت شعار "تمكين التنظيم الصحي بالابتكار والأدلة العلمية"، الأكبر عالميا في شؤون التنظيم الصحي، ويتم عقده للمرة الأولى خارج نطاق أمريكا الشمالية وأستراليا وقارة أوروبا.

ويناقش المؤتمر حزمة من المواضيع المتعلقة بالترخيص والتكنولوجيات الناشئة وإمكانات "البلوك تشين" والتكنولوجيات الأخرى في التنظيم الصحي والمشهد الاجتماعي والمهني والتنظيمي لأطباء المستقبل والخلايا الجذعية والعلاجات التجددية والاستراتيجيات التنظيمية للعلاجات غير التقليدية وإعادة النظر في التنظيم الصحي وتحليل نتائج تقييمات الأداء وبرامج التعليم التصحيحية ودور المرضى والعامة في الإدارة التنظيمية للرعاية الصحية.

وقال الدكتور مروان الملا، المدير التنفيذي لقطاع التنظيم الصحي بهيئة الصحة بدبي، إن المؤتمر سيركز على عدد من المحاور المتعلقة بالكوادر المهنية الصحية ونماذج التنظيم المبتكرة والتعليم الطبي والممارسات الآمنة والجودة وغيرها من المحاور التي سيتم مناقشتها من خلال 117 ورقة علمية بحثية ضمن 52 جلسة علمية و5 محاضرات و7 ورش عمل وبحضور 66 متحدثا من الخبراء والمتخصصين المحليين والدوليين إلى جانب نخبة من العلماء والأكاديميين المنتسبين لأعرق الجامعات العالمية.

تعليقات