صحة

"صحة" تستعرض خدمات الصيدلية الذكية في جيتكس

الأحد 2018.10.14 10:39 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 124قراءة
  • 0 تعليق
"صحة" تستعرض الصيدلية الذكية في جيتكس

"صحة" تستعرض الصيدلية الذكية في جيتكس

استعرضت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة"، خلال أسبوع جيتكس للتقنية، الخدمات الذكية الجديدة لمرضاها، والتي تعتزم إطلاقها عبر تطبيقها للهواتف المحمولة الذكية، وموقعها الإلكتروني "بوابة ملفي الإلكترونية"، تحت شعار "ملفك الطبي بين يديك".

وأعلنت شركة "صحة" افتتاح الصيدلية الذكية في مركزي عود التوبة في العين وبني ياس الصحي في أبوظبي، بعد النتائج التي حققتها الصيدلية الذكية في مركز محمد بن زايد الصحي، كونها تعد أول صيدلية آلية تدشن في إمارة أبوظبي، وجرى تسليم 572964 علاجا دوائيا لـ216141 متعاملا منذ انطلاق الصيدلية وحتى أغسطس/آب 2018.

ويقدم تطبيق "بوابة ملفي الإلكترونية"، بحلته الجديدة، العديد من المزايا لتسهل على المتعاملين تلقي الرعاية الصحية المتميزة، منها إضافة خاصية البحث عن طبيب بحسب المدينة أو التخصص الطبي أو اسم المنشأة الطبية، إلى جانب أنه يمكن لمستخدم التطبيق طرح استفساره بخصوصية تامة والعودة لاحقا للتطبيق لإيجاد الرد، وأيضا يمكن لمستخدم الهاتف الاطلاع الآن على نسخ من تقارير الأشعة إلى جانب التقارير الطبية، ومتابعة جدول التحصين واللقاحات المطلوبة، وطلب تغيير طبيب الأسرة وطلب إضافة فرد عائلة وطلب إعادة صرف الأدوية.

وأطلقت شركة "صحة" تطبيق "بوابة ملفي الإلكترونية" مطلع العام، متضمنا توفير نتائج الفحوصات المخبرية للمرة الأولى عبر البوابة في غضون أيام من إجراء الفحوصات، وإمكانية الدخول إلى الملف الصحي، والاطلاع على المعلومات الواردة فيه، في أي وقت ومن أي مكان.

وأكد بدر بدر القبيسي، المدير التنفيذي لتقنية المعلومات بالإنابة، أن هذه المزايا الجديدة التي أضيفت هي استجابة لمتطلبات عصرنا الحديث في تسخير خدمات الرعاية الصحية بين أيدي مستخدمي الهواتف النقالة، مضيفا: "تطبيقات الهواتف والألواح الذكية هي قنوات فعالة اليوم، يمكن تطويعها للارتقاء بخدماتنا بما يرضي ويسعد متعاملينا".

تعليقات