رياضة

كوبر يكشف سر استبعاد صلاح من مواجهة أوروجواي

السبت 2018.6.16 12:39 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 357قراءة
  • 0 تعليق
كأس العالم 2018 بروسيا

الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب المصري

قال الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، إنه رفض المجازفة بلاعبه محمد صلاح، في المباراة الأولى بكأس العالم 2018، التي خسرها "الفراعنة" بهدف دون رد أمام الأوروجواي.

هدف قاتل يمنح أوروجواي فوزا غاليا على مصر بالمونديال

ورغم إعلان كوبر مدرب مصر أن صلاح جاهز بنسبة 100% لخوض أولى مباريات الفريق في المجموعة الأولى، على ملعب "إيكاترينبرج أرينا"، فإن أفضل لاعب أفريقي العام الماضي جلس على مقاعد البدلاء في يوم ميلاده.

ويسابق صلاح، الذي أكمل عامه 26 عاما، الزمن للتعافي من تمزق في أربطة الكتف تعرض له خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي، عندما غادر الملعب مبكرا خلال خسارة ليفربول 1 - 3 أمام ريال مدريد.

وقال كوبر إنه شك في إمكانية عودة صلاح للمباريات بعد انتهاء التدريب الأساسي لمباراة أوروجواي (الخميس) على ملعب "إيكاترينبرج" والتي كانت تعد أول مباراة لمصر في كأس العالم منذ 1990.

وشرح المدرب قائلا: "كنا متأكدين أنه بخير، في نهاية التدريب خضع للفحص وكان هناك بعض الشك من سلامته أو تعرضه لضربة من لاعب آخر، وربما يتعرض للإصابة مجددا، وأردنا تجنب المخاطرة (ضد أوروجواي)".

وفي رده حول إمكانية مشاركة صلاح في مباراة مصر الثانية أمام روسيا في سان بطرسبرج (الثلاثاء)، قال كوبر: "دعنا الأول نتحدث عن مباراة أوروجواي، غدا يمكننا التفكير في مباراة روسيا".

وأضاف: "لو نظرنا إلى مباراتهم الأولى لقد سجلوا بعض الأهداف المهمة، بالنسبة لصلاح من المحتمل مشاركته، لم يلعب لأننا أردنا تجنب المخاطرة، سيكون جاهزا للمباراة المقبلة".

وفي غياب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الموسم الماضي لم تشكل مصر خطورة كبيرة على مرمى أوروجواي، وتلقى الفريق هدفا قرب النهاية ليواصل غيابه عن الانتصارات في كأس العالم.

وأتم كوبر حديثه في هذا الصدد: "صلاح لاعب مهم لكن يجب أن نملك فريقا جيدا، لو كان في الملعب لكانت النتيجة مختلفة".

تعليقات