مجتمع

بالصور.. مساعدات غذائية وملابس من "سلمان للإغاثة" للسوريين والعراقيين

الأربعاء 2018.12.26 02:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
مساعدات مقدمة لأطفال سوريين

مساعدات مقدمة لأطفال سوريين

واصل مركز الملك سلمان للإغاثة، أعماله الإنسانية لدعم اللاجئين في كل من سوريا والعراق، إذ قدم المركز الملابس الشتوية للطلاب السوريين في عدة مدارس ضمن مشروع تحسين الجودة والوصول للتعليم وتعزيز النظام التعليمي، فيما بحث المشرف العام على المركز مع سفير جمهورية العراق لدى الرياض سبل الدعم.

ملابس شتوية من "سلمان للإغاثة" لطلاب سوريين

وفي منطقة جبل سمعان بمحافظة حلب السورية، وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على الطلاب نحو 5800 قطعة ملابس، منها 4 آلاف و977 قطعة وزعت خلال المرحلة الأولى، و823 قطعة ستوزع في المرحلة الثانية، بعد انتهاء عطلة منتصف العام الدراسي.

ملابس شتوية من "سلمان للإغاثة" لطلاب سوريين

ونفذ فريق فني من المركز، جولات ميدانية على حقول المزارعين في قرية الحويجة بمنطقة قلعة المضيق في محافظة حماة، بهدف تقديم جلسات توعوية للمزارعين المستفيدين عن كيفية استخدام مبيدات الآفات الزراعية التي تسلموها، حيث تستفيد ألف أسرة من المقيمين والنازحين من هذا المشروع.

وفي السياق، التقى الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، سفير جمهورية العراق لدى الرياض قحطان طه خلف.

لقاء الربيعة بالسفير العراقي

واستعرض الربيعة أعمال وإنجازات المركز الإغاثية والإنسانية التي قام بها، والبرامج التي نفذها منذ إنشائه لمختلف دول وشعوب العالم المنكوبة وبالأخص العراق.

وبحث الجانبان خلال اللقاء سبل تقديم المساعدات الغذائية والإيوائية للنازحين في المدن العراقية المتضررة ومستجدات المشاريع الإنسانية والإغاثية المنفذة في العراق.

تعليقات