ثقافة

معهد الشارقة يستضيف أسبوع التراث التونسي

السبت 2018.10.6 10:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 257قراءة
  • 0 تعليق
معهد الشارقة للتراث - صورة أرشيفية

معهد الشارقة للتراث - صورة أرشيفية

بحثت لجنة برنامج أسابيع التراث العالمي الثقافي في الشارقة مع لطفي بن عامر، قنصل تونس لدى دولة الإمارات، الإعداد والتجهيزات الخاصة بأسبوع التراث التونسي، والذي تنطلق فعالياته بالشارقة خلال أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

ويهدف أسبوع التراث التونسي، الذي يستمر على مدار ٥ أيام، إلى تعريف الجمهور وعشاق التراث على مختلف مكونات التراث التونسي من فنون شعبية، وموسيقى، وطرب أصيل، وتاريخ، وحضارة عريقة تمتد جذورها إلى آلاف السنوات.

وقال الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، خلال الاجتماع التنسيقي لجنة برنامج أسابيع التراث العالمي الثقافي في الشارقة مع قنصل تونس، إن برنامج أسابيع التراث العالمي جاء بتوجيهات من الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأضاف المسلم: يأتي أسبوع التراث التونسي في إطار أنشطة معهد الشارقة للتراث للتعريف بالتراث الثقافي العالمي وانفتاحه على التجارب العربية والدولية في هذا المجال، حيث تقدم الأسابيع الفرصة للأشقاء والأصدقاء من أجل عرض العديد من النماذج من تراثها الثقافي بمختلف تجلياته وأنواعه وأشكاله.

وأوضح أن أسبوع التراث العالمي يتيح الفرصة للتعرف على كنوز الثقافة التونسية من لوحات فنية وتراثية وعروض شعبية وفعاليات وأنشطة ستكون هدية لكل عشاق التراث لمعرفة المزيد عن تراث تونس الغني.

تعليقات