رياضة

رينار متفائل بحظوظ المغرب للوصول لمونديال روسيا

الأربعاء 2017.9.27 10:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 431قراءة
  • 0 تعليق
رينار متفائل بوصول المغرب إلى مونديال روسيا

الفرنسي هيرفي رينار

أكد الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني للمنتخب المغربي، أن فريقه يمتلك كل المقومات للمشاركة في النسخة المقبلة من كأس العالم، المقرر إقامتها الصيف المقبل في روسيا. 

لاعب فرنسا السابق ورقة رينار الجديدة أمام الجابون

ويحتل المنتخب المغربي المركز الثاني في المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2018، بـ 6 نقاط وبفارق نقطة وحيدة عن ساحل العاج المتصدر، ومتفوقاً على الجابون "الثالث" بنقطة أيضاً.

وقال رينار في حوار مع الموقع الرسمي لـ"فيفا"، إنه متفائل بحظوظ "أسود الأطلسي" في بلوغ كأس العالم، مشيراً إلى أن الفريق في وضع أفضل الآن، قبل خوض آخر جولتين بالتصفيات الإفريقية أمام الجابون ثم ساحل العاج.

وأوضح أن المنتخب الأكثر صلابة والأكثر انتظاماً سيتمكن من خطف تذكرة العبور إلى مونديال روسيا: "أتمنى أن تكون بطاقة التأهل من نصيبنا، لاسيما وأننا نملك كل الإمكانيات لتحقيق هذا الإنجاز".

وأضاف: "بلوغ كأس العالم حلم شعب بأكمله، والمغاربة يؤمنون بالقدرة على التأهل بعد استعادة الثقة بالفوز والتعادل مع مالي، في آخر جولتين بالتصفيات".

واعترف رينار بصعوبة المهمة (التأهل للمونديال)، مؤكداً أن الفريق سيفعل المستحيل للوصول إلى النهائيات بعد غياب دام لـ20 سنة كاملة.

وأتم المدرب الفرنسي صاحب الخبرات الكبيرة بالكرة الإفريقية تصريحاته، مطالباً بالدعم والمؤازرة من الجماهير المغربية في الفترة المقبلة، مثلما كان الوضع عليه أمام مالي، في المباراة التي انتهت بفوز الفريق (6-0)، على ملعب المجمع الرياضي "الأمير مولاي عبد الله" بالجولة الثالثة من التصفيات.

وسبق لرينار تدريب منتخبات زامبيا وأنجولا وساحل العاج، وحقق لقب كأس الأمم الإفريقية مرتين الأولى 2012 مع زامبيا، والثانية 2015 مع كوت ديفوار.

تعليقات