سياسة

حزب الله يورط لبنان بالأزمة الإيرانية الإسرائيلية

السبت 2018.2.10 08:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1264قراءة
  • 0 تعليق
هجوم إسرائيل على مواقع إيرانية بسوريا

هجوم إسرائيل على مواقع إيرانية بسوريا

في محاولة للزج بلبنان في قلب الأزمة الإيرانية الإسرائيلية، قالت مليشيا حزب الله الإرهابي، السبت، إن إسقاط طائرة حربية إسرائيلية من طراز إف-16 يمثل "بداية مرحلة استراتيجية جديدة ستحد من استغلال إسرائيل للمجال الجوي السوري". 

وحزب الله اللبناني هو وكيل إيران التي لم تكتفِ بالتدخل في شؤون جيرانها وزرع الفتن بين شعوب المنطقة وتدعم المليشيات المسلحة لإرهاب الحكومات الشرعية في العديد من الدول بل تحاول جر سوريا إلى حرب مفتوحة مع إسرائيل.

واستغلت إيران وجودها على الأراضي السورية لصب الزيت على النار أيضاً، وتنفيذ مخططاتها الرامية إلى نشر الفوضى والحروب في كل أرجاء المنطقة الملتهبة عبر مليشياتها المسلحة وبينها حزب الله.


وفي دعاية مجانية لنفسه وللمليشيات الإيرانية مدعياً تحقيق الانتصار أطلق الحزب الإرهابي، السبت، تصريحات تورط لبنان في الأزمة الجديدة بين إيران وإسرائيل بقوله :"تطورات اليوم تعني بشكل قاطع سقوط المعادلات القديمة بالمنطقة".

وزعمت مليشيا الحزب الإرهابي أنها تدافع عن الشعب السوري، وقالت في بيان: "نجدد التأكيد على وقوفنا الثابت والقوي إلى جانب الشعب السوري في الدفاع عن أرضه وسيادته وحقوقه المشروعة".

وحزب الله جزء من تحالف عسكري إيراني روسي يساند نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ولا تزال إيران تواصل مساعيها الاستفزازية لإشعال المنطقة وتفجير الأوضاع من خلال وجودها في الأراضي السورية.

وفجّرت إيران المشهد، السبت، باختراقها الأجواء الإسرائيلية بطائرة من دون طيار، انطلقت من الأراضي السورية، وهو الأمر الذي جعل تل أبيب ترد عليهما بهجوم واسع النطاق.

وضرب الجيش الإسرائيلي في سوريا 12 هدفاً إيرانياً وسورياً، بعد إسقاط طائرة مقاتلة لتل أبيب من طراز "إف 16" بنيران سورية.

وحذرت دراسة جديدة لمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأوسط، نشرت أمس الجمعة، من تورط لبنان بالفعل في الحرب الأهلية السورية عن طريق حزب الله، كما حذرت من أن الحزب الإرهابي سيورط لبنان في حرب جديدة مع إسرائيل.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي كشفت وزارة العدل الأمريكية عن إنشاء وحدة خاصة للتحقيق حول مصادر تمويل مليشيا حزب الله اللبناني، خاصة شبكة المليشيا الواسعة الانتشار لتجارة المخدرات، والممتدة عبر أفريقيا وأمريكا الوسطى والجنوبية والشرق الأوسط.


تعليقات