رياضة

مدرب إسبانيا يساند دي خيا رغم أخطائه ضد البرتغال

الإثنين 2018.6.18 08:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 316قراءة
  • 0 تعليق
ديفيد دي خيا

ديفيد دي خيا

أعرب فرناندو هييرو المدير الفني لمنتخب إسبانيا عن مساندته لحارس مرماه ديفيد دي خيا، متمسكا بمشاركته في المباراة المقبلة التي ستخوضها إسبانيا أمام إيران، مساء الأربعاء، رغم الأداء الذي ظهر به في التعادل (3-3) أمام البرتغال في كأس العالم.

مورينيو يعترف بفداحة خطأ دي خيا

واصطدمت الكرة التي سددها البرتغالي كريستيانو رونالدو بيد حارس مانشستر يونايتد قبل أن تسكن الشباك، محرزا الهدف الثاني للبرتغال، الجمعة الماضي.

وتعرض دي خيا لانتقادات أخرى بسبب سوء ضبطه للحائط البشري أمام المرمى في الركلة التي أحرز منها رونالدو الهدف الثالث للبرتغال.

وقال هييرو: "نمنح دي خيا ثقتنا بشكل كامل، من خلال خبرتي أعرف أن لاعبي كرة القدم يحتاجون إلى الشعور بالثقة ولا يتوقف هذا عند اللحظات الجيدة فحسب".

وأنقذ دي خيا فريقه مانشستر يونايتد من مواقف عصيبة مرارا واختير أفضل لاعب في الفريق الموسم الماضي، لكنه ارتكب أخطاء فادحة في ثلاث من بين آخر أربع مباريات خاضتها إسبانيا وتسبب في أن تسكن شباكه مجموعة من الأهداف السهلة أمام سويسرا والأرجنتين.

وأضاف: "هو مر بوقت عصيب، لكن بإمكانه تخطي الأمر بمرور الوقت، حراس المرمى لديهم نفسية خاصة وأحيانا ما يكون رد فعلهم غير متواكب مع الفعل".

وأتبع: "دي خيا يحتاج إلى وقت ومساحة لالتقاط الأنفاس وتخطي الموقف".

وأتم: "كل اللاعبين بحاجة إلى الثقة وأنا أمنحهم هذه الثقة، يجب أن نعتاد على الجدل لأنه جزء من عملنا، لن يمنحه أحد أي شيء بالمجان ونحتاج إلى الإنصاف معه".

تعليقات