صحة

طعام لا تنسه في إفطارك.. وصفة سحرية لمرضى ارتفاع ضغط الدم

الخميس 2018.5.3 01:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 889قراءة
  • 0 تعليق
تناول الزبادي 5 مرات في الأسبوع يساعدك على خفض ضغط دمك

تناول الزبادي 5 مرات في الأسبوع يساعدك على خفض ضغط دمك

تتضمن أعراض ضغط الدم المرتفع أمورا مثل ألم في الصدر والصداع وملاحظة دم في البول وعدم انتظام ضربات القلب وصعوبة في التنفس. وبالرغم من أن معظم الأشخاص قد لا يكونون على دراية بها، تبلغ نسبة المصابين به في المملكة المتحدة 25% من البالغين.

وفقا لموقع إكسبرس البريطاني، يضع ضغط الدم المرتفع مزيدا من العبء على الأوعية الدموية والأعضاء الحيوية، وإصابتك بهذا المرض قد تؤدي إلى تعقيدات ومشكلات صحية مهددة لحياتك.

لكن يمكنك خفض خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع بإضافة هذا العلاج الزهيد إلى نظامك الغذائي؛ الزبادي. تناول كميات أكبر من الزبادي، حسب أحد خبراء التغذية، يقلل فرص الإصابة بضغط الدم المرتفع ويعود السبب في ذلك إلى المعادن والبروبيوتيك المفيدين في خفض ضغط الدم والموجودين فيه. علاوة على أن البروبيوتيك الموجود في الزبادي لديه تأثير مشابه لبعض الأدوية التي تستخدم في الحد من الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وأشار الخبير إلى أن السيدات اللاتي يتناولن 5 علب من الزبادي على الأقل أسبوعيا، أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم بنسبة ما بين 15 و25%. لكن لا يزال نوع الزبادي الذي يساعد على خفض ضغط الدم غير معروف على وجه التحديد، هل هو مرتفع الدهون أو منخفض الدهون أو زبادي يوناني أو بالفواكه أو سادة.

ويعتبر التوضيح الأكبر لتأثير الزبادي هو أنه مصدر مهم للكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، وجميعها عناصر تتمتع بخصائص خفض ضغط الدم. هذا بالإضافة إلى وجود بعض بكتيريا البروبيوتيك التي تخمر الحليب لعمل الزبادي، تنتج مواد تحتوي على إنزيم المحول للأنجيوتنسين [ACE] وهو نفس ما يحدث عند تناول أدوية مثبطات الإنزيم المحول للأنجيوتنسين (ACE).

وإذا كنت من الأشخاص الذين لا يحبون تناول الزبادي يوميا، يمكنك تناول مكملات البروبيوتيك الغذائية. فضلا عن أنه يمكنك خفض ضغط دمك المرتفع باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يتضمن العديد من الألياف والفواكه والخضراوات. بالإضافة إلى خفض استهلاك الملح لمساعدتك في تجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

للمزيد من الفائدة يمكنكم أيضا الاطلاع على أعراض وأسباب ارتفاع ضغط الدم.. وطرق الوقاية منه

تعليقات