رياضة

اتحاد جدة قد يشارك في السوبر السعودي

الأحد 2017.5.14 01:54 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 668قراءة
  • 0 تعليق
الاتحاد والهلال

الاتحاد والهلال

سيكون فريق اتحاد جدة راغباً في تتويج نظيره الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين عندما يلتقي أهلي جدة يوم الجمعة المقبل في نهائي المسابقة، باعتبار أن فوز "الزعيم" سيمنح "الإتي" مقعداً في كأس السوبر السعودي.

باعشن يعدد انجازات الاتحاد في عهده

وكان فريق الهلال حسم تواجده في كأس السوبر السعودي في الموسم المقبل بتتويجه بلقب الدوري السعودي للمحترفين للمرة الرابعة عشر في تاريخه، بينما بقي المقعد الثاني إما لبطل كأس خادم الحرمين الشريفين "كأس الملك" حال توج به فريقا غير الهلال، أو الاتحاد بصفته بطلاً لكأس ولي العهد.

وأوضح الاتحاد السعودي لكرة القدم في شهر أبريل الماضي على هامش إعلانه استضافة ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة بالإمارات لنهائي كأس السوبر السعودي أن بطل كأس ولي العهد سيكون هو المشارك في كأس السوبر حال جمع الهلال بين لقبي الدوري والكأس.

واستحدثت كأس السوبر السعودي للمرة الأولى في عام 2013 حيث شارك حينها الاتحاد بطل كأس الملك مع الفتح بطل دوري المحترفين، وفي العام التالي التقى النصر بطل دوري المحترفين مع الشباب بطل كأس الملك، وفي 2015 لعب الهلال بطل كأس الملك مع النصر بطل دوري المحترفين بينما في النسخة الأخيرة التقى الأهلي بطل ثنائية الدوري والكأس مع الهلال وصيف كأس الملك وبطل كأس ولي العهد.

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن في 21 أبريل الماضي أن كأس السوبر سيقام في دولة الإمارات في الأسبوع الثالث من شهر يناير لعام 2018 تحت رعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

تعليقات