رياضة

الهلال يهزم الفتح برباعية في الظهور الأول لماميتش

الإثنين 2019.2.4 11:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 106قراءة
  • 0 تعليق
الدوري السعودي

الهلال يفوز على الفتح

حول الهلال متصدر الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم تأخره بهدف أمام ضيفه الفتح إلى فوز كبير 4-1 في أول مباراة للمدرب الكرواتي زوران ماميتش مع حامل اللقب الإثنين. 

رسميا.. القادسية السعودي يتعاقد مع السوري يوسف قلفا

وفسخ الهلال تعاقده مع المدرب البرتغالي جورج جيسوس، واتفق مع الكرواتي ماميتش الذي رحل عن العين الإماراتي بعدما قاده إلى المركز الثاني في كأس العالم للأندية في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

ورغم البداية غير الموفقة لماميتش خلال المباراة عندما افتتح التونسي عبدالقادر الوسلاتي التسجيل للفتح من ركلة جزاء في الدقيقة 11، فإن المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز أحرز ثنائية، وأضاف كل من القائد كارلوس إدواردو والعائد من الإصابة نواف العابد هدفا لكل منهما على مدار الشوطين.

وعقب هدف التقدم للضيوف من ركلة جزاء للوسلاتي أدرك جوميز التعادل بالطريقة ذاتها بعدها بـ5 دقائق عقب استعانة الحكم بتقنية الفيديو ليحتسب ركلة جزاء للهلال.

وجعل القائد إدواردو النتيجة 2-1 للهلال بتسديدة رائعة إثر هجمة مرتدة في الدقيقة 32.

وعاد جوميز وأحرز أجمل أهداف المباراة بتسديدة مباشرة بباطن قدمه اليسرى، إثر تمريرة طويلة متقنة من محمد كنو في الدقيقة 37.

وأضاف العابد العائد من إصابة طويلة الهدف الرابع بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء، إثر تمريرة رائعة من إدواردو في الدقيقة 62.

وعزز الهلال صدارته بعدما رفع رصيده إلى 43 نقطة بفارق 6 نقاط عن النصر الذي خسر 3-1 أمام التعاون يوم السبت الماضي، بينما تراجع الفتح إلى المركز 11 بعدما تجمد رصيده عند 22 نقطة من 18 مباراة.

وفي مباراة أخرى تعادل الشباب 1-1 مع ضيفه الرائد رغم تقدمه بهدف الروماني كونستانتين بوديسكو من ركلة جزاء بعد 10 دقائق من البداية، لكن عبدالله الشامخ أدرك التعادل للرائد في الدقيقة 42 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ورغم التعادل انفرد الشباب بالمركز الثالث برصيد 34 نقطة مقابل 23 نقطة للرائد الذي تقدم للمركز العاشر.

تعليقات