فن و منوعات

هند صبري وظافر عابدين يتمنيان تأهل تونس لكأس العالم بعلم تركيا

الثلاثاء 2017.10.10 10:36 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 3813قراءة
  • 0 تعليق
هند صبري وظافر عابدين

هند صبري وظافر عابدين

أوقع التشابه بين العلمين التونسي والتركي النجمة التونسية هند صبري ومواطنها النجم ظافر عابدين في مأزق كبير.

وكان النجمان قد حرصا على تهنئة مصر بالصعود إلى كأس العالم في روسيا عبر موقع تويتر، غير أنهما ارتكبا خطأ غير مقصود أثار غضب التونسيين، عندما أرفقا مع تهنئتهما علم تركيا بدلا من علم تونس. 

وغردت هند قائلة: "مبروك لمنتخب الفراعنة الرجالة اللي فرحوا مصر كلها بعد طول انتظار عقبال بلدي الحبيب تونس"، وأرفقت مع هذه التغريدة علم ''تركيا" بدلا من علم "تونس" رفقة علم "مصر".


وارتكب ظافر عابدين الخطأ ذاته، عندما نشر تدوينه على صفحته بموقع "فيس بوك" قال فيها "ألف مبروك لمصر وللإخوة المصريين تأهلهم لكأس العالم وإن شاء الله بلدي العزيز تونس قريبا"، لكنه بدلا من أن يضع علم "تونس"، وضع هو الآخر علم "تركيا" إلى جانب علم "مصر.


وأثار هذا الخلط بين العلمين سخطا على مواقع التواصل الاجتماعي، وشنوا هجوما عنيفا تضمن تعليقات ذكرت بعضها النجمين بالفوارق بين العلمين، وهو ما دفع النجمين إلى الإسراع بحذف صورة العلم.

ويخلط الكثيرون بين العلمين التونسي والتركي، إذ يسود فيهما اللون الأحمر، ويتضمنان هلالًا ونجمة، إلّا أن العلم التونسي يتضمن الهلال والنجمة باللون الأحمر وسط دائرة باللون الأبيض، بينما تم تلوين الهلال والنجمة في العلم التركي باللون الأبيض.

تعليقات