رياضة

الريان يضرب الهلال بثلاثية تاريخية

الإثنين 2017.5.8 10:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 555قراءة
  • 0 تعليق
الهلال والريان

الهلال والريان

نجح فريق الريان القطري في تسجيل 3 أهداف في مرمى نظيره الهلال السعودي، خلال لقاء الفريقين في ختام مباريات مرحلة المجموعات (المجموعة الرابعة) بدوري أبطال آسيا 2017، في المباراة التي انتهت بفوز الهلال 4-3، وهي المرة الأولى في تاريخ لقاءات الفريقين التي تشهد تسجيل الفريق القطري 3 أهداف في مرمى شقيقه السعودي.

الريان أولى ضحايا "ميليسي الهلال" آسيويا

وسجل ثلاثية الريان في مرمى الهلال سيباستيان سوريا (ق 55) والبرازيلي رودريجو تاباتا (ق 59) والإسباني لويس غارسيا "ق 82".

وعلى مدار 5 مباريات سابقة بين الفريقين في دوري أبطال آسيا (بطولة أندية آسيا أبطال الدوري سابقاً)، التقى الفريقان 5 مرات، فاز الهلال في 4 منها وتعادلا مرة واحدة،

وفاز الهلال 3-2 على الريان عام 1997، في تصفيات غرب آسيا المؤهلة لمجموعات الدور ربع النهائي ذهاباً قبل أن يتعادلا سلبياً في لقاء الإياب ويتأهل الهلال بمجموع نتيجة المباراتين.

وفي بطولة دوري أبطال آسيا 2013 التقى الفريقان لحساب المجموعة الرابعة مرتين، فاز الهلال في المرتين 3-1 في الجولة الثانية بملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز و2-0 في ملعب أحمد بن علي بنادي الريان.

وفي النسخة الحالية التقيا في الجولة الثانية، وفاز الهلال بثنائية مقابل هدف واحد، قبل أن يفوز الهلال مجدداً 4-3 في لقاء الجولة السادسة.

ورغم تسجيل ثلاثية للمرة الأولى في مرمى بطل دوري المحترفين السعودي فإن الريان ودع المنافسات الآسيوية بتوقف رصيده عند 7 نقاط في المركز الثالث، مقابل 9 نقاط لبيروزي الثاني و12 للهلال في الصدارة، واللذين تأهلا عن المجموعة.

شاهد اهداف اللقاء


تعليقات