تكنولوجيا وسيارات

"هوم بود".. مميزات أول متحدث ذكي لأبل قبل أيام من طرحه

السبت 2018.1.27 01:06 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 985قراءة
  • 0 تعليق
متحدث أبل الذكي "هوم بود"

متحدث أبل الذكي "هوم بود"

اعتبر خبراء التقنيات إعلان أبل عن طرح أول متحدث ذكي من صنعها في يونيو/حزيران الماضي، محاولة من منها لإعادة الهيمنة على سوق الموسيقى بالأجهزة الذكية، مثلما فعلت في عام 2000، حين طرحت للمرة الأولى تطبيق iTunes وجهازها iPod.

وقامت صحيفة "تليجراف" البريطانية، بنشر جميع التفاصيل التي يحتاج لمعرفتها المهتمون بطرح متحدث أبل الذكي الجديد "هوم بود"، الذي أتاحت أبل الحجز المسبق له منذ أمس الموافق 26 من يناير الجاري.

وفيما يخص موعد الطرح رسميا بالأسواق، حددت أبل يوم 9 فبراير المقبل ليكون موعد طرح متحدث "هوم بود" الذكي بالأسواق بعد تأجيل طرحه لأكثر من مرة بسبب انشغال أبل بتسويق هواتفها الذكية الجديدة "أيفون إكس" و"آيفون 8".


وذكر تقرير "تليجراف"، أنه فيما يخص مناطق طرح المتحدث الذكي سيكون للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة السبق في بيع المتحدث الذكي قبل طرحه ببقية دول العالم، وأفادت الصحيفة في تقريرها بأن تكلفة المتحدث الذكي ستكون 349 دولارا، وهو ما يعادل باليورو 319 يورو.

وفيما يخص مميزات المتحدث الذكي "هوم بود"، قالت "تليجراف" في تقريرها، إن أبل ستواجه من خلاله تحديا كبيرا، خاصة مع المهيمن على صناعة المتحدثات الذكية بالأسواق شركة أمازون وشركة جوجل، لكونهما أول من قام بطرح تكنولوجيا المتحدثات الذكية وتعدان رائدتين لهذه الصناعة.


وكشفت الصحيفة، عن أن أبل ستواجه هذا التحدي بجعل "هوم بود" مزودا بنظام "سيري"، وهو نظام المساعد الصوتي الذكي الذي اشتهرت به أبل بطرحه بهواتفها الذكية.

كما ستمنح أبل متحدثها الذكي القدرة على إرسال الرسائل الصوتية والرد على المكالمات وتحديد المواعيد وتشغيل الموسيقى من الإنترنت بالأوامر الصوتية والتواصل مع جميع الأجهزة الذكية الأخرى داخل المنزل بشكل تلقائي.

تعليقات