منوعات

بالصور.. منازل من "أنابيب المياه" في هونج كونج

الإثنين 2018.1.22 08:14 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 990قراءة
  • 0 تعليق
نماذج من المنازل الأنابيب

نماذج من المنازل الأنابيب

على مدار السبع سنوات الماضية، احتفظت هونج كونج بلقب "المدينة الأكثر غلاء" في العالم، بالنسبة لمشتري المنازل، وفقا للمسح الديموجرافي الدولي للقدرة على تحمل تكاليف السكن 2017.

ويعتقد جيمس لو، المهندس المعماري الذي يعيش في هونج كونج، أن منازله الصغيرة ستساعد في تخفيف وطأة أزمة السكن بالمدينة، ولا تعتبر منازل "لو" صغيرة فقط، فهي مبتكرة ومميزة للغاية، حيث إنها عبارة عن "أنابيب مياه ضخمة" ومزودة من الداخل بشتى سبل الراحة والحداثة والتكنولوجيا.


وفي تقرير نشره موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، أوضح المهندس الصيني أن حجم منزله الذي أطلق عليه اسم OPod، يبلغ 100 قدم مربع، وتعد مساحة منازل أنابيب المياه صغيرة جدا، حيث إنه عمليا يتسع جراج سعة 200 قدم مربع لسيارة واحدة فقط، فكيف يمكن لشخص عيش حياته كاملة في منزل بهذا الحجم؟!


وقامت شركة James Law Cybertecture بتصنيع المنزل الأنبوب هذا من أنبوب مياه يبلغ قطره 8.2 قدما، ويحتوي كل منها على أريكة يمكن أن يتم فردها لتصبح سريرا، بالإضافة إلى عدد من الأرفف، وثلاجة صغيرة، وميكروويف، وحمام صغير مزود بدش.


وحتى وقتنا هذا، لا يزال تصميم المنزل الأنبوب مجرد نموذج مبدئي، لكن يخطط "لو" إلى البدء في بيع منازله قريبا، ويسعى فريقه حاليا إلى الحصول على تصريحات رسمية من المدينة للبدء في بناء منازل أنابيب المياه.


ومن المفترض أن تبلغ تكلفة المنزل الواحد من هذا النوع 15 ألف دولار، وبالرغم من أن هذه التكلفة ليست بالرخيصة، فإنها أقل كثيرا من متوسط السعر المطلوب لشراء منزل جديد في هونج كونج، حيث تبلغ قيمة وحدة سكنية بمساحة 600 قدم مربع 1.8 مليون دولار، حسب بعض التقديرات.


ويرى جيمس لو أن منزله الأنبوب أحد الحلول المؤقتة لأزمة السكن في هونج كونج، مضيفا أنه يمكن وضعها في أي مساحات غير مستغلة في المدن مثل ما بين المباني أو أحواض بناء السفن أو أسفل الجسور والطرق السريعة.

ونظرا لأن وزن كل أنبوب يبلغ نحو 22 طنا، فلا يحتاج إلى مسامير وبراغ للتثبيت، ما سيسهم أيضا، وفقا لجيمس لو، في تكلفة OPod الذي يصفه مصممة بأنه البديل المناسب للوحدات السكنية باهظة الثمن في هونج كونج.



تعليقات