مجتمع

بدء عمل المستشفى الإماراتي البنجلاديشي الميداني للاجئي الروهينجا

الأربعاء 2017.12.13 10:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 329قراءة
  • 0 تعليق
المستشفى الإماراتي البنجلاديشي الميداني للاجئي الروهينجا

المستشفى الإماراتي البنجلاديشي الميداني للاجئي الروهينجا

اُفتتح المستشفى الإماراتي البنجلاديشي الميداني التطوعي، الأربعاء، في منطقة كوكس بازار البنجلاديشية، للتخفيف من معاناة اللاجئين الروهينجا.

يحرص المستشفى الذي جاء استكمالًا للمبادرات الإنسانية لـ"زايد العطاء" في مختلف دول العالم، على تقديم أفضل الخدمات التشخيصية والعلاجية والوقائية للأطفال والمسنين.

ويجرى ذلك بإشراف فريق عمل من الأطباء الإماراتيين ومن بنجلاديش، في إطار تطوعي تنفيذًا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، بأن يكون عام 2018 عام زايد.

ويعمل المستشفى الميداني الذي تم تجهيزه بأحدث التجهيزات الطبية التخصصية، في محطته الحالية بمخيمات الروهينجا، بالتنسيق مع القنوات الرسمية وبالشراكة مع المؤسسات الإنسانية ضمن خطة تشغيلية تُنفذ في وقت زمني.

من جانبها، أشارت الدكتورة ريم عثمان، سفيرة العمل الإنساني، إلى أن الإمارات تعتبر أول دولة عربية تدشن مستشفى ميدانيًا لخدمة اللاجئين الروهينجا.

‎ ‎وأكد جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري، الرئيس التنفيذي لمبادرة زايد العطاء رئيس أطباء الإمارات، أهمية الخدمات الطبية المجانية للفرق الطبية التطوعية والمستشفى الميداني المتحرك لدعم ومساندة الوضع الإنساني المتدهور للاجئي الروهينجا

ولفت سلطان الخيال، عضو مجلس أمناء مبادرة زايد العطاء الأمين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيرية، إلى أنه سيتم فتح باب التطوع للأطباء للعمل في المستشفى الإماراتي التطوعي الميداني، الذي يقدم حلولًا واقعية للتخفيف من معاناة اللاجئين.


تعليقات