مجتمع

"زايد الخير" تعلن تشغيل المستشفى الإماراتي للاجئي الروهينجا

الأربعاء 2017.11.29 01:05 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 491قراءة
  • 0 تعليق
المستشفى الإماراتي الميداني في بنجلاديش

المستشفى الإماراتي الميداني في بنجلاديش

بدأت "قوافل زايد الخير" التشغيل التجريبي للمستشفى الإماراتي الميداني التطوعي في بنجلاديش، والذي يستهدف اللاجئين الروهينجا من الأطفال والمسنين بإشراف أطباء الإمارات.

ويأتي المستشفى ضمن منظومة المستشفيات الإماراتية الميدانية في المخيمات بالتنسيق مع الجهات الحكومية والخاصة وغير الربحية انسجاما مع نهج مسيرة العطاء في العمل الإنساني التطوعي الذي أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. 

وجاء تأسيس المستشفى استكمالا للمبادرات الإنسانية لـ"زايد العطاء" والتي قدمت حلولا للمشاكل الصحية للاجئين من خلال سلسلة من العيادات المتنقلة والمستشفيات الميدانية المتحركة والمنتشرة في الإمارات ومصر والسودان والصومال والأردن ولبنان وتنزانيا وموريتانيا والمغرب وبنجلاديش. 

ويقدم المستشفى نقلة نوعية في مستوى الخدمات للاجئين ووحدات طبية ميدانية ومتحركة مجهزة بأحدث التجهيزات التخصصية، وذلك بالتنسيق مع القنوات الرسمية لوضع خطة تشغيلية ضمن وقت زمني بإشراف أطباء متطوعين لتقديم أفضل الخدمات للأطفال بالتنسيق مع مركز الإمارات للتطوع وبإشراف برنامج الإمارات للتطوع الاجتماعي والتخصصي. 


وقال جراح القلب الإماراتي الدكتور عادل الشامري الرئيس التنفيذي لمبادرة "زايد العطاء" رئيس أطباء الإمارات، إن المستشفى الميداني بدأ الثلاثاء المرحلة التشغيلية الأولى بعد الانتهاء من جميع الإجراءات الإدارية والتجهيزات الفنية لاستقبال المرضى من اللاجئين الروهينجا، وتقديم أفضل الخدمات المجانية في مختلف التخصصات الطبية. 

وأكد عمران محمد عبدالله رئيس الوفد الإماراتي الطبي التطوعي، رئيس قطاع المشاريع الخيرية في جمعية "دار"، حرص قوافل زايد الخير على تقديم جميع الدعم اللازم مع شركائها في العمل الإنساني الطبي للتخفيف من معاناة آلاف اللاجئين في المخيمات.

وأشار سلطان الخيال، عضو مجلس أمناء مبادرة "زايد العطاء" الأمين العام لمؤسسة بيت الشارقة الخيرية، إلى أن باب التطوع للأطباء سيفتح قريبا، موضحا أن المستشفى تضم وحدات تخصصية ميدانية وحافلات طبية متحركة وعيادات متنقلة ومجهزة بأحدث التجهيزات الطبية، فضلا عن وحدات استقبال المرضى والطوارئ والعيادات الخارجية والعناية المركزة والجراحة والصيدلية ومختبر متكامل وعدد من الحافلات الطبية المتحركة والمجهزة.

تعليقات