سياسة

انتصارات للجيش اليمني في تعز ونهم ومقتل عشرات الانقلابيين

الإثنين 2018.4.9 06:57 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 490قراءة
  • 0 تعليق
التحالف يستهدف تجمعات مسلحة لمليشيا الحوثي في عدة جبهات

التحالف يستهدف تجمعات مسلحة لمليشيا الحوثي في عدة جبهات

بإسناد من مقاتلات التحالف العربي، تمكنت قوات الجيش اليمني، الإثنين، من تحقيق انتصارات واسعة وتكبيد مليشيا الحوثي الإيرانية أكثر من 39 قتيلاً، وأسر 3 آخرين في عدد من الجبهات.

ففي محافظة تعز، شن الجيش الوطني في "اللواء 22 ميكا"، هجوماً عنيفاً على مواقع تمركز مليشيا الحوثي الانقلابية في الجبهات الشمالية للمدينة.

وقالت مصادر ميدانية لـ"العين الإخبارية"، إن معارك عنيفة اندلعت في وادي "الزنوج" ومحيط "جبل الوعش" شمال مدينة تعز، بعد هجوم مضاد على مواقع مليشيا الحوثي الانقلابية التي حاولت التسلل إلى مواقع الجيش الوطني.

وأشارت المصادر، إلى أن الجيش الوطني تمكّن من أسر 3 من مليشيا الحوثي، خلال المعارك في المنطقة ذاتها.

ولجأت مليشيا الحوثي إلى الانتقام بقصف الأحياء السكنية في المدينة، ووفقاً لسكان، فقد تساقطت قذائف هاون أطلقها الانقلابيون على حي "وادي القاضي" و"جبل جرة".


وفي الجهة الشرقية لمحافظة تعز، تمكنت قوات الجيش من صد هجوم عنيف مصحوب بقصف مدفعي مكثف شنته مليشيا الحوثي الانقلابية على مواقع الجيش الوطني المطلة على منطقة الراهدة في جبهة الشريحة.

وقالت مصادر عسكرية، إن قوات الجيش أفشلت الهجوم الحوثي، وأجبرت المليشيا على التراجع بعد معارك عنيفة تكبد فيها الانقلابيون خسائر فادحة.

وأشارت المصادر، إلى أن نحو 25 من مليشيا الحوثي سقطوا في المعارك، وما زالت جثثهم ملقاة في الجبال الواقعة بين الراهدة والشريحة شرق تعز، بعد انكسار الزحف.

وفي محافظة صنعاء، تمكنت قوات الجيش اليمني من استكمال تحرير سلسلة جبال الزلزال أقصى شمال مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء.

وحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، فقد تمكنت قوات الجيش الوطني من استكمال تحرير سلسلة جبال الزلزال في جبهة "ميمنة الميمنة" أقصى شمال نهم، بعد عملية عسكرية خاطفة.

وتكمن أهمية تحرير سلسلة جبال "الزلزال" بالكامل، في أنها تسيطر نارياً على مواقع العدو لأكثر من 2 كيلومتر، إضافة إلى السيطرة النارية على الخط الترابي القادم من محافظة الجوف، الذي يعد الشريان الأهم لإمداد المليشيات الموجودة غرب منطقة ضبوعة.

ووفقاً لمصادر عسكرية، فإن المعارك أسفرت عن مقتل 14 عنصراً من المليشيات الانقلابية وجرح آخرين، فيما استعادت قوات الجيش عدداً من الأسلحة المتوسطة والخفيفة وكميات من الذخائر المتنوعة.

وتزامنت المعارك على الأرض بإسناد جوي من مقاتلات التحالف استهدف تعزيزات للانقلابيين في الراهدة شرق تعز ونهم شرق صنعاء.

تعليقات